Herelllllan
herelllllan2

عمران | مياة الريف ينفذ حملتي كلوره لمياه الشرب وتوعيه صحيه للمجتمع للوقاية من وباء الكوليرا

عمران / صفاء عايض

م/ عدنان مزاحم مدير مكتب مياة الريف بعمران

نفذ مكتب مياه الريف بمحافظة عمران حملة واسعة في عدد من المديريات لكلورة مياه الشرب و تنفيذ توعيه صحيه للمجتمع  .

وأوضح مدير عام مياه الريف بعمران الاخ عدنان مزاحم بأن المكتب مياه الريف ينفذ حملة واسعة في عدد من مديريات المحافظة  لكلورة المياه وتنفيذ توعيه صحيه للمجتمع للوقاية من وباء الكوليرا .

وقال:  بانة ووفقا لتعليمات الترصد الوبائي في وزارة الصحة فقد تم تكوين فرق تقوم بالكلورة  و التوعية في المناطق التي ثبت بالفحص التأكيدي المزرعي وجود حالات مصابه بالكوليرا  .

واضاف : انه نظرا لزياده عدد هذه الحالات ووجود حالات وفيات متزايدة فقد تم تكليف فرق للمديريات التي سجلت فيها اكبر عدد من الحالات وقد بدأت بالعمل في (مسور -خمر- القفله- العشه المدان -حبور ظليمه -ثلاء ) وستبداء فرق اخري من يوم غدا السبت 20مايو بالعمل في مديريات( بني صريم -شهاره -حوث) بدعم من منظمة اليونسيف التي كانت هي الاسرع من حيث الاستجابه ثم منظمة الاكسفام ومنظمة كير .

وأشار مدير مياه الريف الى وجود صعوبات واجهت العمل منها تباعد القرى المستهدفة والتشتت السكاني وضعف الوعي بأهمية المحافظة على نظافة المصادر المائية والاسلوب الامثل في التخلص من المخلفات  بعيدا عن مصادر ووسائل نقل وتخزين المياه وكذلك تدني مستوى النظافة الشخصية لدي كثير من القرى المستهدفة ولذلك تم التمديد للفرق .

واكد انه وبعد نزول الفرق الصحية لوحظ انخفاض في عدد الحالات المسجله في عدد من المديريات مثل القفله حيث  انخفاضت نسبه الحالات الى 50% كما يفيد بذلك مسؤل الترصد بالمديريه .

وقدم مزاحم الشكر لقيادة المحافظه على متابعتها المستمره وللمنظمات المتفاعله لمواجهه هذا الوباء وكذلك لكل من يتعاون مع الفرق خاصه مكاتب الصحه في المحافظه والمديريات.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com