Herelllllan
herelllllan2

شاهد الفيديو .. ترامب يحقق حلمه بعد 30 عاماً .. وهذا ماقاله لدول الخليج

يمانيون -متابعات

تداول عدد من الوسائل الاعلامية مقطع فيديو للرئيس الامريكي دونالد ترامب وهو يتحدث عن ضرورة اجبار الدول العربية النفطية على دفع مبالغ مالية طائلة، كمستحقات مالية لبلاده.

وتحدّث ترامب عن حلوله الاقتصادية، وذلك خلال مقابلة مع البرنامج الأمريكي الشهير “اوبرا” سنة 1988، وأضاف ترامب، في الفيديو الذي نشره موقع روسيا اليوم ويعود إلى ما يقارب الثلاثين سنة، بثقة تامة عن ما يخطط له في حال أصبح رئيسا للولايات المتحدة الأمريكية، وعن رؤيته الإقتصادية التي تعتمد أساسا على شعار “يجب أن يدفعوا” وهو يقصد بهؤلاء “الدول الحليفة لأمريكا” وخاصة منها المنتجة للنفط.. مؤكدا أن ذلك سيمكن بلاده من جني أموال طائلة.

https://youtu.be/K91U9FkBkMg

وكان ترامب توعد خلال حملته الانتخابية بمطالبة السعودية ودول مجلس التعاون تسدد فواتير حرب الولايات المتحدة ضد الارهاب ودفع مبالغ مالية طائلة جراء “الحماية الامريكية” قائلا:”هل تتخيلون إننا ندافع عن السعودية بكل الأموال التي لديها، نحن ندافع عنها، وهم لا يدفعون لنا شيئا؟”، لافتا إلى أن المملكة لديها أموال طائلة، وهي تجني يوميا نصف مليار دولار، وهم “لا يملكون شيئا البتة.. إلا المال ولا شيء آخر“.

كما قال ترامب خلال حملته الانتخابية للوصول الى البيت الابيض إن السعودية بمثابة بقرة حلوب لبلاده، ومتى جف ضرعها ولم يعد يعطي الدولارات والذهب عند ذلك نأمر بذبحها أو نطلب من غيرنا أن يذبحها“.

من الجدير ذكره أن ترامب أبرم قبل أيام مع الرياض، صفقات بنحو 400 مليار دولار، وتعهد بحصول من أسماهم “أصدقائنا  السعوديين” على صفقات جيدة من شركات الدفاع الأمريكية، وتابع قائلًا “سنقوم بأمور رائعة عسكريًا لتعزيز أمن حلفائنا.

ووعد ترامب الامريكيين، يوم السبت الماضي، بتوفير المزيد من الوظائف، بعد عودته من أولى جولاته الخارجية وتوقيعه على صفقات بقيمة 400 مليار دولار مع السعودية وغرد ترامب على تويتر، قائلاً إنه جلب معه مئات المليارات من الدولارات من الشرق الأوسط.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com