Herelllllan
herelllllan2

نائب وزير الخارجية يناقش مجالات التعاون القائم مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر

يمانيون../

التقى نائب وزير الخارجية حسين العزي اليوم نائب مدير عمليات اللجنة الدولية للصليب الأحمر أنطوان غراند والوفد المرافق له الذي يزور بلادنا حاليا.

جرى خلال اللقاء مناقشة مجالات التعاون القائم بين اليمن واللجنة الدولية للصليب الأحمر وسبل تعزيزها وتطويرها.

وعبر نائب وزير الخارجية عن التعازي للجنة الدولية للصليب الأحمر في حادث إغتيال حنا لحود، أحد موظفي بعثة الصليب الأحمر الشهر الماضي في منطقة الضباب بتعز التي تسيطر عليها مليشيات ومرتزقة العدوان .. مشيراً إلى أن هذا الاعتداء مدان ويتنافى مع أخلاقيات وقيم الشعب اليمني.

ولفت إلى أن دول العدوان صعدت من جرائمها خلال الفترة الأخيرة حيث استهدفت الرئيس صالح الصماد، وواصلت استهداف المؤسسات المدنية كما حصل في قصف مكتب رئاسة الجمهورية في انتهاك سافر للقانون الدولي الإنساني والقانون الدولي لحقوق الإنساني.

وأشار نائب وزير الخارجية إلى أن العدوان والحصار الجائر المفروض على اليمن منذ 26 مارس 2015 أوجد أكبر أزمة إنسانية في العصر الحديث الأمر الذي يتطلب اضطلاع المنظمات الدولية بدورها في التخفيف من المعاناة الإنسانية للشعب اليمني.

كما ثمن الشراكة القائمة مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر وعملها الذي يتسم بالاستقلالية والحياد .. مؤكداً التزام الجهات المعنية بتوفير كافة التسهيلات وتذليل أي عقبات تعترض سير عملها.

من جانبه، عبر غراند عن شكره للتسهيلات التي تُقدم لبعثة اللجنة الدولية في صنعاء ..مؤكدا أن اللجنة الدولية لن تدخر جهداً في تقديم الدعم لليمن في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها.

حضر اللقاء المدير الإقليمي للجنة الدولية للصليب الأحمر في الشرق الأوسط والأدنى روبير مارديني، والقائم بأعمال رئيس بعثة اللجنة الدولية للصليب الأحمر بصنعاء يوهانس براور ونائب رئيس دائرة مكتب وزير الخارجية السفير وحيد الشامي.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com