Herelllllan
herelllllan2

دور إسرائيل المباشر في تصعيد التحالف في الساحل الغربي

يمانيون :

كشف السيد عبد الملك الحوثي، اليوم السبت ، إنه تم رصد مشاركة طائرات حربية إسرائيلية في العدوان على اليمن، فوق محافظة الحديدة من قبل عمليات الرصد العسكري التابعة للجيش اليمني واللجان الشعبية.

وأكد السيد الحوثي أن “من يحظى موقفه برعاية أميركية ومباركة إسرائيلية لا يمكن أن يمثل جهة حق”، وأضاف “مسؤوليتنا أن نتحرّك وندافع عن بلدنا في وجه عدوان هو ابتدأنا وارتكب بحقنا أبشع الجرائم وأهلك الحرث والنسل”.

واعتبر السيد الحوثي أن “النشاط التكفيري الذي يستخدم العناوين الدينية في خدمة الباطل يتضح أمره بشكل سريع كافتضاح العلاقة الجيدة بين التكفيريين في سوريا وكيان العدو”، متهماً التكفيريين في اليمن بأنهم عملاء وخدم للولايات المتحدة وإسرائيل، مشيراً إلى أن “الأطراف كالسعودي والإماراتي واضحة بارتباطها بأمريكا وارتباطها بإسرائيل، وصلت لأن يقول ابن سلمان ان لليهود حق في إقامة دولتهم في فلسطين”.

وفي السياق أشار السيد عبدالملك الحوثي إلى أن أحد قادة التكفيريين في أفغانستان في إشارة إلى ( عبدالمجيد الزنداني ) اعترف أنه قاتل إلى جانب الأميركيين وبإيعاز من المخابرات الأميركية .

حديث السيد جاء بعد أيام من تصريح قائد سلاح الجو الإسرائيلي أميكام نوركين الذي قال إن إسرائيل هي أول من يستخدم المقاتلة الشبح أف 35 الأميركية في شن هجمات،

وأضاف نوركين في تغريده له نشرها في صفحته بموقع “تويتر” في اجتماع ضم قادة 20 من القوات الجوية الأجنبية “نطلق المقاتلة أف 35 في كل أنحاء الشرق الأوسط، وهاجمنا بها مرتين على جبهتين مختلفتين” وسبق أن كشفت صحيفة “إسرائيل اليوم” إن إحدى الجبهات التي نفذت فيها طائرة اف35 الإسرائيلية كانت في اليمن.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com