Herelllllan
herelllllan2

“بالصور” برنامج الغذاء العالمي يطلع على حجم الأضرار في ميناء الحديدة

يمانيون – استقبل القائم بإعمال محافظ محافظة الحديدة محمد عياش قحيم اليوم الخميس ومعه القبطان محمد أبوبكر إسحاق- الرئيس التنفيذي لمؤسسة موانئ البحر الأحمر مدير مكتب الغذاء العالمي في اليمن السيد ستيفن اندروسون والوفد المرافق لها .

وهدفت الزيارة للاطلاع على إمكانيات ميناء الحديدة وطاقته الاستيعابية والإجراءات المتخذة من قبل قيادة المؤسسة لإعادة تشغيله إثر استهدافة بصورة مباشرة من قبل قوات التحالف في ليل 17/8/2015م وتعرضة لتدمير كلى طال الرافعات الجسرية المخصصة لنقل الحاويات .

وقدم القبطان إسحاق شرحاً مفصلا لطبيعة وقدرة تشغيل ميناء الحديدة قبل وبعد الاستهداف و إجراءات تفتيش السفن القادمة الى موانئ المؤسسة من قبل الأمم المتحدة (UNVIM) والخطوات التي يتم عبرها استقبال السفن القادمة الى ميناء الحديدة .

وأكد إسحاق أن مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية تمارس نشاطها بكوادر (مدنية) متخصصة من أبناءها وممتثلة للمنظومة الدولية لأمن الموانئ ( ISPS-Cod) .. مشيرا الى أن إستهداف وحصار ميناء الحديدة يعد مخالف لكل القوانين والمواثيق الدولية ويتنافي مع ما ورد في المادتين (55) و(56) من اتفاقية جنيف الرابعة والتي تنص على ضرورة تزويد السكان بالمؤن الغذائية والإمدادات الطبية أثناء فترة الحرب .

وثمن القبطان إسحاق الشراكة مع برنامج الغذاء العالمي وأعماله الإنسانية في اليمن لاعتبار ميناء الحديدة شريان حياة لأكثر من (19) مليون مواطن يمني .

هذا وقام الوفد بزيارة ميدانية الى محطة الحاويات وهناجر التخزين للاطلاع عن قرب على الدمار الذي لحق بها.

وأشاد السيد ستيفن اندروسون بالجهود التي تبذلها قيادة مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية في تشغيل ميناء الحديدة رغم شحه الإمكانيات والعراقيل والحصار المفروض على موانئ المؤسسة .

وقال ان رسالة البرنامج هو استمرار ميناء الحديدة والصليف في استقبال مختلف السفن وخاصة السفن التابعة لبرنامج الغذاء العالمي والمخصصة لإغاثة الشعب اليمني .

حضر الاجتماع مدراء العموم بالمؤسسة وقيادة خفر السواحل بميناء الحديدة .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com