Herelllllan
herelllllan2

اقتحامات ومداهمات واعتقال 13 فلسطينيا في أنحاء الضفة فجرًا

يمانيون – عربي ودولي

 

نفذت قوات الاحتلال الإسرائيلي الليلة الفائتة وفجر اليوم جملة من الاقتحامات والمداهمات، واعتقلت 13 مواطنا فلسطينيا من أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة.

 

ففي نابلس، أفادت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب فادي جبري من مخيم العين غرب مدينة نابلس، بعد دهم قوة احتلالية للمخيم على المداخل الغربية للمدينة.

 

وأفاد شهود عيان من داخل المخيم أن عدة دوريات احتلالية اقتحمت المخيم من الجهة الغربية للمدينة، واعتقلت الشاب جبري، ونقلته لجهة غير معلومة.

 

وفي جنين، داهمت قوات الاحتلال الصهيوني فجرا بيتا في بلدة السيلة الحارثية غرب مدينة جنين شمال الضفة الغربية، وفتشته وصادرت مبلغا ماليا.

 

وقالت مصادر محلية إنَّ العشرات من جنود الاحتلال داهموا منزل الأستاذ مثنى عارف جرادات من السيلة الحارثية، وبعد تفتيش المنزل صادروا مبلغ 1500 شيقل حسبما افاد المركز الفلسطيني للاعلام.

 

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال بحثوا عن أموال أخرى وخربوا بعض الممتلكات قبل أن ينسحبوا من المنطقة.

 

من جهة أخرى، نصبت قوات الاحتلال حاجزا عسكريا على طريق جبع صانور وفتشت المركبات والمواطنين.

 

وفي الخليل المحتلة، اقتحمت قوة من جيش الاحتلال البلدة القديمة من الخليل، واعتقلت أسيرا محررا.

 

واقتحمت قوة راجلة من جيش الاحتلال حارة جابر شرقي المسجد الإبراهيمي صباحا، وفتشت عددا من المنازل تعود لآل جابر وآل دعنا، واعتقلت الأسير المحرر سعد الدين جابر (23 عاما)، وفتشت منزله وكسرت أثاثه وعاثت فيه فسادا، ونقلته إلى جهة غير معلومة.

 

وفي السياق، شهدت بلدة عزون شرق مدينة قلقيلية شمال الضفة الغربية فجر الاثنين مواجهات عنيفة عقب اقتحام قوات الاحتلال للبلدة، وبسبب التوتر الناجم عن استمرار إغلاق مدخل البلدة منذ أسبوع.

 

وقالت مصادر محلية إن شبانا ألقوا زجاجات حارقة على جنود الاحتلال المتمركزين على مدخل البلدة، فيما توسعت المواجهات بعد ذلك لوسط البلدة وسط إطلاق كثيف للأعيرة النارية والقنابل المسيلة للدموع.

 

وأشارت إلى أن جنود الاحتلال فتشوا منازل، ولاحقوا مركبة وفتشوها داخل البلدة التي تشهد توترا كبيرا تصاعد في الأيام الأخيرة.

 

وتغلق قوات الاحتلال مدخل عزون الرئيسي منذ أسبوع بذريعة المواجهات التي تتم على مدخل البلدة المحاطة بالمستوطنات من كل الاتجاهات.

 

واقتحمت قوات الاحتلال منطقة عزبة ناصر وضاحية شويكة في مدينة طولكرم.

 

وفي القدس، أفادت مصادر أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة مواطنين من المخيم وهم: خالد عنتر وإبراهيم مطير ومحمود الملاح.

 

وفي العيساوية شنت قوات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة طالت 6 شبان وهم: يزن جابر وأحمد أبو رومي وقاسم درباس وعبد القادر داري ومحمد موسى مصطفى ومحمد زكريا عليان.

 

وفي رام الله، اعتقلت قوات الاحتلال كلا من مهدي عاصي من بلدة بيت لقيا، وصادق عبد الرؤوف البرغوثي من بلدة عابود.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com