Herelllllan
herelllllan2

عمران | يوم مفتوح بمناسبة حملة 16 يوم العالمية لتمكين المرأة

عمران / محمد الموهبي
نظم فرع الاتحاد العام لنساء اليمن بمحافظة عمران وبدعم من صندوق الأمم المتحدة للسكان اليوم فعالية (اليوم المفتوح) بمناسبة حملة لوَّن العالم برتقالياً وتحت شعار ” تمكين المرأة أمن وسلام للأسرة ”

وفي الفعالية أكدت رئيس فرع اتحاد نساء اليمن بالمحافظة شمس صالح الرداعي أهمية إقامة مثل هذه الفعاليات الرامية إلى حشد كل الجهود والطاقات لنشر الوعي المجتمعي ومناهضة العنف ضد المرأة وسلامة وأمن الأسرة وتمكينها في مختلف مجالات الحياة والتعريف بمكانتها ودورها اللامحدود في تنمية المجتمعات وبناء الأوطان .

وأشارت إلى أن الاتحاد يولي اهتماما كبيرا للنساء من خلال تقديم الخدمات المختلقة والسعي إلى تنمية قدراتهن وإكسابهن علوم فنية متعددة خاصة في مجال المهارات الحرفية والإشغال اليدوية والتي تعود بالنفع والفائدة عليهن في تحسين وضعهن المعيشي وتغطية احتياجاتهن سيما في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

ونوهت إلى أنه ورغم كل هذه التحديات التي تحيط بالمرأة اليمنية، إلا أنها سطرت أروع التضحيات في وقوفها إلى جوار شقيقها الرجل في تحمل أعباء الحياة وتقاسم الهموم والمشاكل وكذلك النفقات. فالمرأة اليمنية، رغم الحرب ورغم المعاناة إلا أنها تفوقت في كثير من المجالات، وبرزت عديد من النساء اليمنيات كقياديات ورائدات في مجالات متعددة.

ولفتت إلى ضرورة تكاتف كل الجهود لمكافحة العنف القائم على أساس النوع الاجتماعي والقضاء ظاهرة الزواج المبكر والحرمان من التعليم والعمل على تمكين المرأة وبناء قدراتها وإكسابها مهارات تساعد في الحفاظ على الأسرة وتوفير حياة كريمة لأفرادها، وإشراكها في عجلة الإنتاج لتحقيق نماء اقتصادي حقيقي.

تخلل الفعالية عدد من الفقرات الفنية والإنشادية والمسرحية واستعراض فلاشات توعوية عن أنواع العنف التي تتعرض له المرأة وتكريم المرأة المثالية والزهرات المشاركات في الفعالية بالشهائد التقديرية والجوائز العينية .

كما افتتحت رئيسة الاتحاد بالمحافظة شمس الرداعي ومعها مديرة المعرض فائزة الشامي معرض المشغولات اليدوية والرسوم التشكيلية التي أنتجتها أنامل النساء خلال التدريب والتي ساهمت بشكل كبير في تخفيف معاناتهن وإكسابهن مهارات مختلفة قد تساعدهن على مجابهة ظرف الحياة .

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com