Herelllllan
herelllllan2

ردود نارية للمغلس على اسئلة مراسلي قناتي “العربية والحدث” السعوديتين بالسويد

يمانيون – خاص

أكد عضو الوفد الوطني في مفاوضات السويد سليم المغلس، اليوم الإثنين، أن الامم المتحدة قدمت افكارا يمكن نقاشها مع الأطراف وليست مبادرة ولازالت هذه الأفكار محل نقاش.

وفي ردوده، على مجموعة من الأسئلة تقدم بها مراسلي قناتي العربية والحدث التابعتين للسعودية، أشار المغلس إلى أنه يجب ان يكون موضوع الحديدة انساني بالدرجة الأولى، وأن انسحاب الجيش واللجان من الحديدة غير منطقي، لافتا إلى أن من تسبب بالكارثة الانسانية ومن حاصر وقتل الناس هو من ينبغي ان ينسحب، في إشارة لتحالف العدوان السعودي الأمريكي.

كما أكد المغلس على ضرورة وقف اطلاق النار في كل الجبهات بمحافظة تعز دون استثناء، وأن هذا ما تقدم به الوفد الوطني في مقترحاته، معربا عن تمنيه ان يكون للامم المتحدة دور في الضغط على دول العدوان لانجاح هذا الأمر.

وعند سوال مراسل العربية “هل تقبلون بتسليم خرائط الالغام والانسحاب من تعز؟”، رد المغلس “هل تقبل دول التحالف بايقاف قصف المدنيين وعلى محافظة تعز، وهل يقبل مرتزقته بايقاف اطلاق النار بشكل شامل وكامل؟”.

وتابع: لدينا الشجاعة لايقاف كل الاعمال القتالية في كل جبهات تعز دون اسثناء اذا ما اوقفت دول العدوان كل عملياتها في تعز ولدينا القرار ونتمنى من الوفد الاخر ان يكون لديه الشجاعه في هذا الملف وان نتقدم خطوة الى الامام.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com