Herelllllan
herelllllan2

بيان ناري للقوات المسلحة.. العميد سريع يزف البشرى من صرواح مأرب

يمانيون – متابعات خاصة

كشف المتحدث الرسمي باسم القوات المسلحة العميد يحيى سريع، عن عملية هجومية واسعة تمت من أربعة مسارات نفذتها قوات الجيش واللجان الشعبية في صرواح مأرب، انتهت بالسيطرة على مساحة تقدر بـ34 كيلو متر مربع كانت تحت سيطرة مرتزقة العدوان منذ العام 2016.

وفي بيان أذاعه العميد سريع، مساء اليوم الجمعة، أكد فيه أن العملية الهجومية الناجحة جاءت ردا على تصعيد العدوان في جبهة نهم وتم خلالها تطهير أكثر من 34 كيلو في جبهة صرواح بمأرب انتهت بالسيطرة الكاملة.

وأوضح العميد سريع أن العملية تم خلالها تطهير وإحكام السيطرة على السلسلة الجبلبة والتباب التي كان المرتزقة قد سيطروا عليها بعامي 2016 و2017، وأسفرت عن سقوط أكثر من 153 بين قتيل وجريح أبرزهم المرتزق القيادي لجبهة صرواح.

وأشار العميد سريع إلى أن المسار الأول للعملية تم من اتجاه جبل هيلان وفيه تمت السيطرة على موقعي “زيد العاقل” و “العلم” الاستراتيجيين ، والمسار الثاني باتجا “الحماجرة” و “الأشقري” وأحكمت قوات الجيش واللجان السيطرة على عدد من التباب وصولا إلى سلسلة أتياس، بينما المسار الثالث تمت فيه السيطرة على مناطق أبرزها مرتفعات 23 وتبة “B.M.B” وتبة “مغربة برط” والتباب المحيطة، والمسار الرابع باتجاه “الزغن” تمت السيطرة خلاله على تبتي “السفينة” و “الراصد” ومحيطها وصولا إلى تبة أطهف.

وأكد العميد سريع إصابة القيادي لجبهة صرواح في صفوف المرتزقة المدعو أبو عزام إصابات بليغة فيما لا تزال مجاميع كبيرة محاصرة، داعيا المجاميع المحاصرة إلى تسليم أنفسهم، ما لم فليتحملوا نتيجة عنادهم ومصيرهم المحتوم”.

وحسب العميد سريع فقد تم خلال العملية تدمير وإعطاب عدد من الاليات منها 5 أطقم محملة بالمرتزقة، واغتنمت القوات أسلحة وعتادا عسكريا كبيرا

وأضاف “بهذه العملية النوعية غدت مساحة 90% من صرواح تحت سيطرة أبطال الجيش واللجان الشعبية”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com