Herelllllan
herelllllan2

مدير مديرية باقم بصعدة : المنظمات الإغاثية اعتذرت عن تقديم المساعدات الإنسانية بسبب القصف المكثف

يمانيون../

أكد مدير مديرية باقم بمحافظة صعدة عبد اللطيف قفله اليوم أن المنظمات الإغاثية اعتذرت عن تقديم المساعدات الإنسانية للمديرية بسبب القصف المكثف للعدوان.

وأوضح قفله ان تحالف العدوان الأمريكي السعودي، تعمد تهجير أبناء المديرية عن طريق القصف المكثف والممنهج على مناطق المديرية ، واستهدافه مشاريع المياه وأهمها المشروع الرئيسي لمركز المديرية وتعطيل أكثر المشاريع بالمناطق والعزل، ما أدى إلى حرمان أبناء المديرية من المياه الصالحة للشرب.

وأشار إلى أن المستشفى الريفي الوحيد بالمديرية دمر كلياً، بالإضافة إلى استهداف الوحدات الصحية المتبقية بالمديرية، ما أوجد وضعاً صحياً كارثياً يفتقر فيه المواطن لأبسط الخدمات الصحية والإسعافية، ما تسبب في انتشار الأوبئة والأمراض خاصة مع قصف العدوان للقرى الآهلة بالسكان بأسلحة محرمة دولياً .

ولفت إلى أن المناطق التي نزح إليها المواطنون، وهي بعيدة عن خطوط التماس يستهدفها طيران العدوان بصورة متواصلة واستشهد وجرح على إثرها العشرات من النساء والأطفال .

ولفت مدير المديرية إلى حرمان أغلبية أبناء المديرية من التعليم جراء استهداف العدوان للمدارس وتدميرها، إلى جانب إغلاق عدد من المدارس المتبقة خشية استهداف الطلاب، كما تم استهداف أكثر من مدرسة بالمحافظة.

وحمل قفلة دول العدوان كامل المسؤولية إزاء الجرائم التي يرتكبها بحق أبناء المديرية بالقصف الجوي والصاروخي، علاوة على انتشار الأمراض والوضع الكارثي بالمديرية .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com