Herelllllan
herelllllan2

تدشين ذكرى اسبوع الشهيد في عدد من المحافظات “تقرير”

يمانيون – خاص
شهدت عدد من المحافظات اليوم الاحد ، وقفات وفعاليات منوعة وزيارات الى روضات الشهداء ، وذلك تدشينا للذكرى السنوية لاسبوع الشهيد.
البداية من محافظة الحديدة ، حيث دشنت السلطات المحلية بالمديريات الشمالية اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ، وخلال التدشين الذي حضرها وكيل المحافظة لثقافة والاعلام علي قشر ومدراء عموم المديريات والمكاتب التنفيذيه بالمديريات الشماليه.
وأشار المشاركون على بدء تنفيذ آلية الفعاليات والأنشطة للتعريف بالشهداء وعظمتهم والاهتمام بأسرهم وذويهم وتقديم المساعدات لهم وكذا إقامة المعارض ، مؤكدين على أهمية أحياء هذه الذكرى العظيمة وعظمة الشهداء وما سطروه بدمائهم من ملاحم بطولية دفاعا عن الوطن
كما عبر المشاركون على أن هذه اقل واجب يقدموه تجاه الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم وبذلوا دمائهم في سبيل الله والوطن ، مؤكدين استمرارهم في رفد الجبهات وخاصة جبهة الساحل الغربي للتصدي للغزاة والمحتلين.
كما دشنت السلطات المحلية بالمديريات الشرقية لمحافظة الحديدة بمديرية باجل اليوم فعاليات الذكرى السنوية للشهيد ، وخلال التدشين أكد وكيل المحافظة مجدي الحسني أهمية أحياء هذه الذكرى عرفانا بدور وعظمة الشهداء وما سطروه من ملاحم دفاعا عن الوطن ، كما وجه الوكيل الحسني بوضع آلية لتنفيذ الفعاليات والأنشطة للتعريف بالشهداء والاهتمام بأسرهم وذويهم وتقديم المساعدات لهم وكذا إقامة المعارض.
وخلال التدشين الذي حضره الوكيل المساعد للمحافظة عبد المجيد شامي ومدراء عموم مديريات المربع الشرقي وأعضاء السلطة المحلية ومدراء المكاتب التنفيذية والمشائخ والشخصيات الإجتماعية للمربع الشرقي، تم استعراض أهداف إحياء المناسبة ودلالاتها ومضمونها وأهمية الاستمرار في رفد الجبهات للتصدي للغزاة والمحتلين
الى ذلك نظم ابناء مديرية اللحية بمحافظة الحديدة وقفة احتجاجية تنديدا بخروقات العدوان المتواصلة لاتفاق السويد وتحديه السافر للمجتمع الدولي والقوانين والمواثيق الانسانية.
وطالب المشاركون في الوقفة الأمم المتحدة بموقفها تجاه هذه الخروقات واتخاذ قرار يلزم العدوان ومرتزقته لوقف إطلاق النار وتنفيذ اتفاق السويد ، مؤكدين استعدادهم لأي خيار إذا لم يتم تنفيذ ما اتفق عليه في اتفاق السويد مجددين التأكيد على استمرارهم في الصمود ومواجهة العدوان ورفد جبهات العزة والكرامة بالمال والرجال لدفاع عن الارض والعرض حتى يتحقق النصر.
أما في محافظة البيضاء ، فقد نظم ابناء منطقة ريام بمحافظة البيضاء اليوم الاحد امسية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد تناولت مدى عظمة التضحيات التي قدمها الشهداء في سبيل الله ونصرة للمستضعفين وذودا عن الارض والعرض.
وتطرق المشاركون الى اهمية استحضار هذه المناسبة والاحتفاء بها بما يليق بعظمة الشهداء وبمكانتهم العالية الرفيعة وكذا دور المجتمع في اكمال مسيرة جهادهم المقدسة والتي باعوا من الله أنفسهم من اجلها.
وحث الحاضرون على ضرورة الالتفات الى أُسر وأبناء الشهداء والعمل على احاطتهم بالرعاية وتلبية احتياجاتهم وزيارتهم باستمرار وعدم اقتصار هذا الاهتمام على حلول المناسبات.
وفي ذات السياق نظم أبناء منطقة ريام زيارة الى روضة الشهداء والتي تحتضن عددا كبيرا من شهداء ريام البواسل الابطال الذين ظفروا بالشهادة بعد حياة جهادية سجلوا خلالها اعظم المواقف وخاضوا وبمختلف الجبهات الداخلية ووراء الحدود اشرس المعارك .
فيما أقام أبناء المربع الشرقي بمديرية رداع بمحافظة البيضاء اليوم أمسية ثقافية بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد وبحضور رسمي ومجتمعي عكست مدى استشعار المجتمع لعظمة الشهداء ولأهمية استذكارهم وعبرت عن الارتباط الوثيق بين الشهداء وابناء المجتمع .
والقيت خلال الأمسية العديد من المشاركات التي تحدثت جلها عن شجاعة وبسالة واقدام الشهداء وعن دورهم الكبير في انقاذ الشعوب وصون الاعراض وتحرير الارض من اطماع الغزاة المحتلين ومنافقيهم ومرتزقتهم والذين لولا تضحياتهم لتمكن العدو وعاث بالارض والعباد فسادا .
ودعا أبناء المربع كل ابناء المربعات بالمديرية الى التفاعل الجاد مع هذه المناسبة وتجسيد مكانة الشهداء بالافعال بالميدان وعبر كل الاعمال الخيرية والإنسانية والمجتمعية واستمرار رفد الجبهات بالمال والرجال والاهتمام بأُسر الشهداء وبأبناءهم والعمل على تخفيف معاناتهم وتعويض حرمانهم من عائلهم العظيم والذي قدم وبذل اعز واغلا ما يُقدم ويُبذل .
وفي محافظة ذمارأفتتح محافظ محافظة ذمار الشيخ محمد حسين المقدشي، ووكيل المحافظة عباس العمدي، ومعهما مدير التربية والتعليم بالمحافظة الأستاذ أحمد الوشلي والعديد من مدراء المكاتب التنفيذية؛ اليوم الأحد المعرض التشكيلي الذي أقامه مكتب التربية والتعليم بمحافظة ذمار، والذي ضم العديد من الصور والمجسمات التي تكشف وتعري جرائم العدوان السعودي الامريكي على الأبرياء من أبناء الشعب اليمني.
كما ضم المعرض التشكليي مجسمات تحاكي منجزات التصنيع العسكري من طائرات مسيرة، والتي حققت الضربات الموجعة التي تستهدف قوى العدوان ومرتزقته، وصور لأبشع الجرائم التي ارتكبها ويرتكبها ويرتكبها طيران العدوان السعودي الامريكي السافر.
وقفة قبلية لقبائل يريم والسدة والرضمة بمحافظة إب وفاء للشهداء وتأييدا لانتصارات الجيش واللجان .
ومن محافة إب أقامت قبائل مديريات يريم والرضمة والسدة وقفة قبلية تأييدا لانتصارات الجيش واللجان الشعبية والطيران المسير ووفاءا لدماء الشهداء العظماء .
وخلال الوقفة التي حضرها وكلاء المحافظة صالح حاجب وعبدالحميد الشاهري واسماعيل سفيان أكد المشاركون على صمودهم وثباتهم ورفدهم للجبهات بالرجال والعتاد . مشيرين في بيان وقفتهم إلى أن عملية الطيران المسير الذي استهدف مرتزقة العدوان في قاعدة العند تمثل انتصارا ورسالة قوية ينبغي ان يفهمها المرتزقة قبل قوى العدوان بأن أحرار اليمن وجيشه ولجانه سدا منيعا تتحطم عليها أطماع قوى الطغيان والهيمنة .
وأوضح المشاركون على أن ما قامت به أدوات العدوان المسماة بتنظيم داعش والقاعدة في محافظة البيضاء من قتل لعدد من الشباب إرهاب ممنهج وجرائم بشعة لن يسكت عنها اليمنيون .
هذا وقد ألقى الوكيل الشاهري كلمة السلطة المحليةبالمحافظة أكد فيها على أن أبناء محافظة إب كانوا ولازالوا حريصون على أمن واستقرار محافظتهم ولن يسمحوا للعدوان ومرتزقتة الإخلال بسلام واستقرار إب ، داعياً إلى الإستمرار في رفد الجبهات والتصدي والصمود في وجه هذا العدوان وفاء لدماء الشهداء .
وحث الشاهري كافة ابناء المديريات الثلاث ووجهائها ومشائخها وتجارها إلى إحياء مناسبة ذكرى الشهيد والتفاعل في زيارات الروضات واسر الشهداء مع الإهتمام بالتحشيد ورفد الجبهات .
والقيت كلمتان من قبل مدير عام مديرية يريم محمد الشامي وشيخ عزلة عراس محمد العراسي اوضحتا على أهمية مواصلة طريق التحرر والبناء لهذا الوطن . مشيرتان إلى أن جرائم العدوان وبشاعتها تشكل دافعا لكل أحرار وقبائل هذا البلد للمواجهة والتصدي للعدوان الغاشم الذي دمر مقومات هذا البلد وقتل الأطفال والنساء والولدان على مرآى ومسمع من العالم أجمع.
الى ذلك نظمت الملتقيات الأكاديمي والإداري والطلابي بجامعة عمران اليوم ندوة بمناسبة ذكرى الشهيد تحت شعار “إنفرواخفافا وثقلا”
وخلال الندوة التى حضرها المسؤول الإجتماعي بالمحافظة عبد العزيز خرفشة والأستاذ الدكتور علي سيف حسن نائب رئيس الجامعة لشؤون الأكاديمية والأستاذ الدكتور محمد المعلي نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب وعدد من الأساتذة والأكاديميين ومشائخ وأعيان المديرية وعدد من طلاب وطالبات الجامعة ألقيت عدد من الكلمات اشارت الى أهمية إحياء ذكرى الشهيد والتقديس لأسمى عطاء واشرف تضحية وهو عطاء الشهداء الذي لا يضاهيه اي عطاء
وأكدت الكلمات على أهمية إقامة الفعاليات والأنشطة واستلهام أسمى معاني العزة والصمود والثبات في مواجهة الظالمين والمستكبرين والمفسدين في الأرض
وكما أشارت الكلمات إلى أن إحياء الذكرى السنوية للشهيد أقل واجب يتم تقديمه تجاه الشهداء الذين ضحوا بأرواحهم في سبيل عزة وكرامة الوطن، ومن أجل أن يحيا الآخرون في عزة وكرامة .. مؤكدين على أهمية زيارة أسر الشهداء ورعايتهم وهيا مسئولية عظيمة تقع على عاتق الجميع.

فيما زار محافظ المحويت فيصل أحمد حيدر اليوم روضة الشهداء بمديرية شبام كوكبان في المحويت ضمن فعاليات الذكری السنوية للشهيد.

وأشاد المحافظ حيدر خلال الزيارةبتضحيات أبناء المديرية ودورهم في رفد الجبهات وإسناد المرابطين بالمال والرجال ، مؤكداً أن دماء الشهداء ستظل حاضرة في وجدان أبناء اليمن والنور الذي يضيئ لهم للسير في طريق البناء والحرية..حاثا علی أهمية تكريم أسر الشهداء وتلمس معاناتهم.
وفي ختام الزيارة التي رافقه فيها مدير المديرية ناشر قبول ومسؤول أنصارالله في المديرية إبراهيم الناصر قرأ محافظ المحويت والزائرين الفاتحة على أرواح الشهداء.
قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com