Herelllllan
herelllllan2

على غرار النخبة الشبوانية والحضرمية.. الإمارات تسعى لتشكيل نخبة مهرية

يمانيون – كشف مصدر أمني في محافظة المهرة ان القيادي فيما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم اماراتيا هاني بن بريك على صلة مباشرة بخلايا إرهابية بمحافظة المهرة.

المصدر اكد ان عناصر إرهابية في مدينة الغيضة عاصمة المحافظة، أستلموا أموالا ضخمة في أواخر يناير الماضي كان مصدرها هاني بن بريك.

وتأتي هذه التصريحات بعد أن أعلن المجلس الانتقالي المدعوم إماراتياً في محافظة المهرة، عن فتح باب التسجيل للالتحاق “بالمليشيات المسلحة” التي تنوي الإمارات تشكيلها في المحافظة على غرار عدن وحضرموت وشبوة.

‏وشهدت محافطة المهرة خلال الأشهر الماضية توسع غير عادي للقوات السعودية، تسببت في إشتعال انتفاضة شعبية رافضة للتواجد العسكري السعودي في المحافظة.

الجدير بالذكر أن التنافس السعودي الإماراتي على المهرة ظهر منذ بداية العدوان على اليمن، حيث تسعى السعودية الى مد انبوب نفط تابع لها في المهرة بعد سيطرتها على ميناء نشطون وتحويل مطار الغيضة لثكنة عسكرية تابعة لقواتها وبناء معتقلات تحتجز فيها المئات من ابناء المهرة الواقفين في وجه اطماعها التوسعية في محافظة المهرة.

كما ان السعودية قدمت المال والسلاح لبعض شيوخ القبائل الموالين لها ب‏المحافظة، واستقدمت متطرفين من خارج المهرة بهدف تشكيل مليشيات تابعه لها.

في حين قامت القوات الإماراتية باستخدام المجلس الانتقالي الجنوبي في المهرة للوصول إلى غاياتها، وتحقيق أهدافها عبر المليشيات المسلحة التي بدأ مؤخراً تأسيسها.

وحسب يومية “الثورة” تمثل محافظة المهرة البوابة الشرقية لليمن قيمة جغرافية واقتصادية مهمة، فهي ثاني أكبر محافظة يمنية. كما أنها ‏تميزت بموقعها الجغرافي ووفرة الأسماك وهو ما فتح باب التنافس السعودي الإماراتي عليها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com