Herelllllan
herelllllan2

العيدروس يوجه رسالتين إلى منسقة الشؤون الانسانية وأمين عام الأمم المتحدة

يمانيون../

وجه رئيس مجلس الشورى محمد حسين العيدروس، رسالتين لأمين عام الأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس والممثلة المقيمة للأمم المتحدة منسقة الشئون الإنسانية في اليمن ليز غراندي، بشأن إحتجاز تحالف العدوان لناقلات نفط في البحر.

وأشار رئيس مجلس الشورى في رسالتيه إلى الإجراءات التعسفية، التي قامت بها دول تحالف العدوان خلال الفترة الماضية وبصورة متكررة، والمتمثلة في إحتجاز سفن المشتقات النفطية لفترات طويلة وعدم السماح لها بالدخول وتفريغ شحناتها في ميناء الحديدة.

ولفت إلى أنه ورغم إعطاء سفن المشتقات النفطية تصاريح دخول من الأمم المتحدة بعد إستيفائها إجراءات التفتيش، تم إيقاف منح تصاريح دخول السفن للموانئ اليمنية من قبل الفريق التابع لآلية الأمم المتحدة للتحقيق والتفتيش في اليمن ( UNVIM ) منذ الأول من أبريل الجاري، في مخالفة لإتفاق ستوكهولم بشان التزام الطرفين بتسهيل الحركة للمدنيين والبضائع من وإلى مدينة الحديدة وموانئها.

واعتبر العيدروس هذا الإجراء تسبب في إيجاد أزمات وإختناقات تموينية حادة في المشتقات النفطية وإنعكاساتها السلبية على كافة مناحي الحياة الإنسانية والإقتصادية والصحية والبيئية، بالتزامن مع إنتشار الأوبئة ومنها وباء الكوليرا والتي أعلنت وزارة الصحة العامة والسكان مؤخراً إعلان حالة الطوارئ بشأنها.

وطالب رئيس مجلس الشورى الأمم المتحدة ومنسقية الشئون الإنسانية في اليمن الاضطلاع بالدور المطلوب بإتجاه رفع الحصار الإقتصادي الشامل، بما في ذلك منع إحتجاز السفن النفطية وإنهاء العراقيل أمام إستيراد الشحنات النفطية وإطلاق سفن الوقود والمشتقات النفطية المحتجزة .

كما طالب بالسماح للسفن وبصورة عاجلة تفريغ حمولتها في موانئ الحديدة والصليف ورأس عيسى سواء المحملة بالنفط أو الغذاء أو الدواء وتحييد الإقتصاد الوطني بكافة مجالاته لما من شأنه التخفيف من معاناة الشعب اليمني.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com