Herelllllan
herelllllan2

وكالة اخبارية تروي ماحدث أثناء تشكيل القيادة العليا لحزب المؤتمر في صنعاء

يمانيون – اعادت اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي العام صباح اليوم الخميس تشكيل القيادة العليا للحزب وانتخاب رئيسا ونائبا وأميناً عاماً.

وفي اجتماع عقد اليوم في نادي الوحدة بصنعاء لاعضاء اللجنة العامة ، اختار اعضاء اللجنة قيادات جديدة للحزب ، حيث اختير الشيخ / صادق امين ابورأس رئيسا لحزب المؤتمر الشعبي العام ، ويحيى الراعي وقاسم لبوزة نائبين للرئيس ، وأحمد علي عبدالله صالح “المقيم في دبي” نائبا فخرياً.

وخلال الاجتماع صوت اعضاء اللجنة العامة للمؤتمر الشعبي على اسم / غازي احمد علي محسن (وزير التعليم الفني والتدريب المهني في حكومة الانقاذ) أميناً عاماً للمؤتمر الشعبي العام.

والاجتماع لغطاً كبيراً حول اسم / احمد علي عفاش ، نجل الرئيس الصريع ، حيث صوت المجتمعون عليه أميناً عاماً ، إلا أن الشيخ / صادق امين ابورأس اعترض على ذلك ، وقال : (عندما يعود الى اليمن سننتخبه اميناً عاماً ، أما حالياً فهو خارج البلد تحت الاقامة الجبرية في دبي) واقترح ابوراس اختيار احمد علي نائباً ثانياً حتى عودته الى صنعاء.

وذكرت وكالة “.ypa” ان قاعة الاجتماع شهدت فوضى عارمة من قبل اعضاء اللجنة العامة الذين هددوا بالاجماع بمغادرة القاعة والانسحاب من عضوية الحزب اعتراضاً منهم على مقترح للقيادات باختيار حمود عباد (أمين العاصمة صنعاء) الذي كان حاضراً الاجتماع ، نائباً لرئيس الحزب.

وضج المجتمعون على مقترح اختيار حمود عباد مهددين بالانسحاب من الحزب معترضين على اسمه واعتبروه منسلخاً من الحزب وينتمي لمكون انصارالله ، وليس جديراً بالبقاء بينهم.

هذا وحضر الاجتماع الشيخ/ علي بن علي القيسي (وزير الادارة المحلية ) وعدد من قيادات الدولة ورجال السياسة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com