Herelllllan
herelllllan2

العثور على دقيق فاسد للغذاء العالمي في تعز

يمانيون – ضبط جمارك الراهدة بمحافظة تعز 1600 كيس دقيق على متن قاطرتين تابع لبرنامج الأغذية العالمي أثبتت الفحوصات الأولية أنه غير صالح للاستخدام الأدمي لانتشار الحشرات واليرقات فيه.

وأوضح مدير فرع الهيئة الوطنية لإدارة وتنسيق الشؤون الإنسانية بتعز احمد المساوى أن الجهات المختصة ستقوم بإتلاف كميات الدقيق المضبوطة.

وأشار إلى أن الهيئة خاطبت البرنامج بوجود كميات من الدقيق الفاسد في عدد من مديريات محافظه تعز وقد تم إيقاف توزيعها للمواطنين .. مبينا أن برنامج الأغذية تفهم ذلك وقام بإرسال كميات أخرى بدلا عن الدقيق التالف.

فيما أشاد القائم بإدارة جمارك الراهدة توفيق شعلان بجهود العاملين في إدارة الجمرك وتحملهم للمسؤولية بكل أمانة.

ولفت إلى أن من مهام الجمارك مراقبه البضائع الداخلة والخارجة وضبط أي مواد أو منتجات ضارة وغير مطابق للمواصفات من خلال كوادر هيئة المواصفات والمقاييس.

يأتي هذا في حين ضبطت اللجنة الميدانية للحملة الوطنية لحماية المستهلك بمحافظة حجة، الأربعاء 1 مايو/آيار 2019، دقيق فاسد ومواد غذائية تالفة ومنتهية الصلاحية في مخازن برنامج الأغذية العالمي و المجلس الدنماركي / دي ار سي / في مديرية عبس بحجة شمال اليمن.

وكانت السلطة المحلية في مديرية المعلاف بمحافظة الحديدة قد كشفت الأربعاء الفائت عن “العثور على مخزنين تابعين لبرنامج الغذاء العالمي بداخلهما كمية كبيرة من غذاء الصويا منتهية الصلاحية في مديرية المعلاف”.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com