Herelllllan
herelllllan2

مليار دولار خسائر قطاع الشباب والرياضة في اليمن جراء العدوان السعودي الأمريكي

يمانيون../

سجلت الإحصائيات الرسمية مبلغ مليار دولار خسائر قطاع الشباب والرياضة جراء الاستهداف المباشر وغير المباشر لها من قبل العدوان.

ووفقاً لتقرير صادر عن قطاع المشاريع بوزارة الشباب والرياضية فقد تعرضت 107 منشآت شبابية ورياضية للتدمير الكلي والجزئي جراء العدوان وصلت خسائرها إلى نحو 650 مليون دولار، فيما بلغت التقديرات الأولية للأضرار والخسائر غير المباشرة 350 مليون دولار.

وبيّن التقرير أن المنشآت التي استهدفها العدوان توزعت على 17 محافظة، احتلت أمانة العاصمة المرتبة الأولى بواقع 32 منشأة بلغت قيمة خسائرها 210 ملايين و392 ألف دولار.

وجاءت محافظتا عدن والمحويت في المرتبة الثانية بتسع منشآت لكل منهما بقيمة 113 مليوناً و543 ألف دولار، تليهما محافظتي أبين والحديدة بواقع ثماني منشآت في كل منها وخسائر بلغت 142 مليوناً و269 ألف دولار، وجاءت محافظتي صعدة والبيضاء تالياً بواقع سبع منشآت بقيمة 21 مليوناً و562 ألف دولار.

وتعرضت المنشآت الرياضية والشبابية في تعز وحجة لاستهداف طيران العدوان ومرتزقته بواقع ست منشآت بقيمة 36 مليوناً و576 ألف دولار، تليهما محافظتي إب ومأرب اللتين تعرضت ثلاث منشآت في كل منهما للتدمير بخسائر وصلت إلى 60 مليوناً و345 ألف دولار.

كما تعرضت منشأتان في كل من محافظات عمران، ذمار وحضرموت للأضرار بخسائر بلغت 51 مليوناً و130 ألف دولار، ودمرت منشأة رياضية واحدة في كل من ريمة، الضالع وشبوة بخسائر بلغت مليوناً و950 ألف دولار.

وأوضح التقرير أن العدوان استهدف سبعة استادات رياضية و13 ملعباً رياضياً ودمر 13 صالة رياضية مغلقة وتسعة بيوت شباب و20 مقراً إدارياً وستة مقرات للاتحادات الرياضية.

وذكر أن العدوان استهدف 12 ملعباً من الملاعب الخفيفة وقصر الشباب والمعسكر الدائم للكشافة والمرشدات، بالإضافة إلى مبنيين إداريين، وشملت الخسائر أيضاً إيجارات لمقرات بديلة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com