رسالة اليمن الى العالم

اختتام أنشطة المراكز الصيفية لقطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة

يمانيون../

اختتمت بصنعاء اليوم فعاليات المراكز الصيفية للفتيات، والتي احتضنت أنشطتها مركز إعداد القيادات النسوية ومكتبة ونادي بلقيس والمرشدات.

وفي الحفل الذي نظمه قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة.. أشار وزير الشباب والرياضة حسن محمد زيد إلى ما تضمنته المراكز الصيفية للفتيات لهذا العام من برامج وأنشطة نوعية ومنها إعداد القيادات النسوية القادرة على المساهمة المجتمعية.

وأشاد بدور قطاع المرأة بالوزارة والقائمات على المراكز الصيفية السنوية في إنجاح أنشطة المراكز الصيفية الخاصة بالفتيات، وإكسابهن مهارات في مختلف المجالات.
واعتبر الوزير زيد تنظيم المراكز والمخيمات الصيفية وإنجاح فعالياتها صورة من صور الصمود المجتمعي في مواجهة مخططات دول العدوان.

من جانبها أشارت وكيلة قطاع المرأة بوزارة الشباب والرياضة هناء العلوي، إلى ما حققته المراكز الصيفية لهذا العام من نجاحات في تنمية قدرات الفتيات وتعزيز معارفهن التربوية والعلمية والدينية والفكرية والاجتماعية وغيرها.

وأكدت أن الملتحقات بالمراكز الصيفية وعددهن أكثر من 500 مشاركة، تلقين معارف ثقافية إلى جانب تعليم الحاسوب والخياطة والرسم وأنشطة رياضية لمختلف الأعمار.

تخلل الحفل فقرات إنشادية وقصائد شعرية بالإضافة إلى مسرحية عبر مسرح الدمى وفقرة استعراضية للعبة الكاراتيه والتايكواندو للطلاب المشاركين بالمراكز الصيفية.
وفي ختام الحفل تم تكريم وزير الشباب والرياضة بدرع، والمدير التنفيذي لصندوق النشء والشباب علي القاسمي ووكيل قطاع المرأة، لدورهم الفاعل في إنجاح أنشطة المراكز الصيفية للفتيات.
كما تم خلال الحفل الذي حضره المدير التنفيذي لمكتبة نادي بلقيس فوزية مجعار ورئيسة مركز القيادات النسوية خديجة شرف الدين ومفوضة المرشدات فاتن حمود عيسى، تكريم الطالبات المبرزات في أنشطة المراكز الصيفية.

عقب ذلك، تم افتتاح معرض المنتجات والمشغولات اليدوية، والمتضمنة أزياء وملابس للمرأة والطفل، من أعمال المشاركات في المراكز الصيفية.

قد يعجبك ايضا