Herelllllan
herelllllan2

عمران | ندوة ثقافية للقطاع النسوي لمكتب الأوقاف عن إستشهاد الأمام زيد

عمران /صفاء عايض

نظمت إدارة توعية المرأة بمكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة عمران ، وبالتعاون مع مستشفى الأمومة والطفولة القطاع النسائي اليوم ، ندوه توعوية بمناسبة ذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليهما السلام تحت شعار” بالحق بكيت عدوكم”.

وتطرقت الورقه الاولى للندوه الى نبذه تعريفيه عن الامام زيد بن علي عليهما السلام والى اي سلاله ينتمي ومن يكون ولماذا سمي بحليف القران وكيف كان مجالساً للقران لااعوام عديده.

واستعرضت الورقه الثانيه ثورة الامام الاعظم زيد بن علي عليهما السلام في وجه الطاغيه هشام بن عبدالملك في ذلك العصر وكيف ان كتاب الله لم يتركه ولم يسكته عن الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وماالذي حدث للامام الاعظم من ظلم وطغيان وكيف تم صلبه لمده اربعه اعوام ومن ثم حرقه ونثر رماده بماءالفرات من شده حقدهم على آل البيت،

كما تم عرض بروجكتر يحكي عن واقع الشهيد القائد حسين العصر وكيف كان نهجه على منهج الامام زيد بن على عليهما السلام وسار بسيرته في مواجهه الطغاه والوقوف بوجه المستكبرين وماالذي آلت له امه بني اميه عندما رضيت بطغيان هشام من ظلم وذل وهوان وما وصلوا اليه بااستشهاد الامام الاعظم زيد بن علي.

واختتمت أكدت الاستاذة أشواق الدرة مديرة توعية المرأة بمكتب الاوقاف والارشاد بعمران على البراءه من أعداء الله والمضي على نهج العظماء وبناء مستقبل الاجيال القادمة البناء السليم.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com