Herelllllan
herelllllan2

تواصل الوقفات الاحتجاجية المنددة باحتجاز العدوان لسفن النفط

يمانيون../

تتواصل الوقفات الاحتجاجية المنددة باستمرار احتجاز تحالف العدوان للسفن المحملة بالنفط ومنع دخولها إلى ميناء الحديدة، ففي ذمار نظمت في مديريات الحدأ والمنار وميفعة عنس وضوران وعتمة ومدينة ذمار اليوم وقفات احتجاجية للتنديد بجريمة احتجاز السفن المحملة بالنفط.

وأكدت الوقفات الاحتجاجية أن استمرار منع سفن المشتقات النفطية من الدخول إلى ميناء الحديدة جريمة إنسانية تضاف إلى سلسلة الجرائم التي يرتكبها العدوان بحق الشعب اليمني على مدى خمس سنوات.

وعبرت الوقفات عن أدانتها لهذا العمل الإجرامي والتجاهل الأممي للكارثة الإنسانية الناتجة عن تأخر نقل المواد الغذائية والأدوية والاحتياجات الأساسية جراء انعدام المشتقات واستمرار احتجاز تحالف العدوان للسفن النفطية.

وأكدت الوقفات الاحتجاجية أن احتجاز السفن المحملة بالنفط واستمرار الحصار وإغلاق المنافذ البرية والبحرية والجوية جرائم حرب لا تسقط بالتقادم.. مندده بالصمت الأممي المخزي تجاه ما يتعرض له الشعب اليمني من عدوان وحصار جائر.

وحذرت الوقفات من تداعيات احتجاز سفن المشتقات النفطية على حياة المرضى بالمستشفيات وتوقف الكثير من القطاعات الحيوية.

وفي محافظة عمران نظم موظفو المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمحافظة عمران اليوم وقفة احتجاجية للتنديد باستمرار العدوان والحصار ومنع دخول السفن النفطية.

واستنكر المشاركون في الوقفة التي حضرها وكيل محافظة عمران الأستاذ حسن الأشقص ومدير عام مكتب التربية والتعليم الأستاذ احمد محسن الشهاري وعدد من القيادات التربوية والمعلمين وأكاديمي المعهد.. صمت الأمم المتحدة ومنظماتها إزاء استمرار قوى العدوان في احتجاز سفن المشتقات النفطية وما يشكله ذلك من جريمة إبادة جماعية بحق الشعب اليمني.

وحمل البيان الأمم المتحدة وتحالف العدوان المسؤولية الكاملة جراء احتجاز سفن الوقود والغذاء التي تعتبر جريمة حرب وإبادة جماعية لأبناء الشعب اليمني والتي تتنافى مع الأخلاق والقيم والمبادئ الإسلامية والإنسانية وتتناقض مع القوانين والاتفاقيات الدولية بشأن النقل البحري.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com