Herelllllan
herelllllan2

تواصل الاستعدادات في محافظات الجمهورية للاحتفال بالمولد النبوي الشريف

يمانيون../

تواصل الاستعدادات في المديريات والمحافظات اليمنية لإستكمال ترتيبات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف، حيث دشنت وحدة التعليم الجامعي بمحافظة المحويت اليوم الثلاثاء، فعاليات المولد النبوي الشريف.

وفي تدشين الفعاليات بكلية التربية بحضور مسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي أكد المحافظ فيصل أحمد حيدر أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية  للتمسك بما جاء به سيد البشرية ولما تمثله من دعوته إلى التآخي والتراحم وتجسيد المثل والقيم التي انتهجها نبي الإنسانية واستلهام الدروس والعبر من سيرته صلى الله عليه وسلم.

فيما أكد نائب مشرف المحافظة عبدالله الشايم ضرورة الإقتداء بهداية الرسول وإتباع سنته ونهجه .. لافتا إلى ضرورة تعظيم هذه المناسبة وإعطائها المكانة التي تليق بالرحمة المهداة والسراج المنير عملا وليس الاكتفاء بالأقوال فحسب.

من جانبه أكد عميد كلية التربية الدكتور محمد الشلبي أن الاحتفاء بهذه المناسبة يمثل تجديد العهد والولاء لله ولرسوله وللمؤمنين بأننا أمة الإسلام نسير على نهج خاتم الانبياء.

إلی ذلك أشارت كلمتان للدكتور علي الحمزي والدكتور أحمد الصرمي إلی ما يتعرض له اليمن من عدوان وحصار من قبل تحالف العدوان بقيادة السعودية في محاولة لتركيع أبناء الشعب اليمني.

تخلل تدشين فعاليات المولد فقرات معبرة أكدت أهمية استمرار الجهود لتنظيم الأنشطة والفعاليات الخاصة بالمولد النبوي وكذا الاستعداد للمشاركة في الفعالية المركزية بهذه المناسبة.

وفي سياق متصل ناقش اجتماع بصنعاء اليوم الثلاثاء، برئاسة رئيس الهيئة العامة لتنظيم شؤون النقل البري وليد الوادعي، ترتيبات الاحتفال بالمولد النبوي الشريف.

واستعرض الاجتماع مهام واختصاصات وزارة النقل ودورها في إحياء ذكرى المولد النبوي من خلال تنظيم وسائل النقل ونقل الجماهير المشاركة في الفعالية المركزية وتعزيز الوعي بأهمية إحياء هذه المناسبة من خلال وضع الملصقات في الأماكن المناسبة.

وفي الاجتماع أكد الوادعي أهمية استكمال التجهيزات والتنسيق مع الجهات ذات العلاقة للاحتفال بهذه المناسبة الدينية الجليلة.

وأشار إلى أن الاحتفاء بمولده عليه الصلاة والسلام من أعظم المناسبات بما يعزز من الارتباط الوثيق بالنبي الكريم صلى الله عليه وسلم .. لافتا إلى مكانة اليمنيين لدى الرسول الأعظم وذلك من خلال الأحاديث التي سردها عن أهل اليمن.

وعلى الصعيد نفسه نظم مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة عمران اليوم الثلاثاء، فعالية تحضيرية للاحتفاء بالمواد النبوي الشريف.

وفي الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الرحمن الغولي، أشار محافظ المحافظة الدكتور فيصل جعمان إلى أهمية الإعداد الجيد للاحتفال وتنظيم الفعاليات والندوات والمحاضرات بهذه المناسبة.

واعتبر هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم عليه الصلاة والسلام والمعاني النبيلة لسيرته العطرة.

ولفت إلى أهمية الاحتفال بمولد النبي الأعظم لتكريس الثقافة القرآنية وتمثل أخلاق النبي صلوات الله وسلامه عليه وصفاته والقيم التي حملها وتطبيقها في كافة شئون الحياة.

وألقيت كلمات من مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور محمد الحوثي ومدير مستشفى 22 مايو الدكتور عبدالغني فارس ومدير مستشفى الأمومة والطفولة الدكتور هادي الحمزي، تحدثت عن الذكرى العطرة لمولد النبي محمد صلى الله عليه وآله وسلم، الذي صدع بالحق في وجه الباطل، معلناً بزوغ فجر دين الإسْلَام الذي أخرج الأُمَّـة من الظلمات إلى النور.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com