Herelllllan
herelllllan2

بالصور .. مديريات ومحافظات الجمهورية تواصل الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف

يمانيون../

تواصلت الاستعدادات والفعاليات الرسمية والشعبية في مديريات ومحافظات الجمهورية لاحياء ذكرى المولود النبوي الشريف، حيث ناقش لقاء برئاسة القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المحلي مجاهد شايف العنسي اليوم، دور القطاع المصرفي في الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي اللقاء الذي حضره عضو مجلس الشورى عبده العلوي ووكيل المحافظة عباس العمدي وضم مدراء فروع البنوك وممثلي شركات الصرافة، أكد القائم بأعمال المحافظ أهمية قيام القطاع المصرفي والمالي بدوره في الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء خصوصا في ظل الظروف الراهنة.
وأشار إلى أن الإحتفال بهذه المناسبة الدينية يعكس حب أبناء اليمن لنبي الرحمة والإنسانية محمد صلى الله عليه وآله وسلم.
فيما حث وكيل أول المحافظة فهد عبدالحميد المروني، ممثلي القطاع المالي والمصرفي على المساهمة في إنجاح فعاليات المولد النبوي.. مؤكدا على أهمية هذه المناسبة في تعزيز وحدة المسلمين.

إلى ذلك نظم الملتقى الأكاديمي وملتقى الطالب الجامعي بجامعة ذمار اليوم السبت، ندوة ثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، بعنوان “لقد كان لكم في رسول الله أسوة حسنة”.
وخلال الندوة أكد القائم بأعمال محافظ ذمار أمين عام المجلس المجلس مجاهد شايف العنسي، أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من مكانة ودلالة في واقع الأمة.
ولفت إلى ضرورة الاستفادة من هذه الذكرى في استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم وتكريسها في الواقع كمنهاج حياة.
وأكد على أهمية دور الشباب في مواجهة العدوان وإفشال مخططاته، والاستمرار في رفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق النصر.
وقدمت خلال الندوة التي حضرها وكيل أول المحافظة فهد المروني ونائب رئيس الجامعة لشئون الطلاب الدكتور نصر الحجيلي، ثلاث أوراق عمل استعرض في الأولى رئيس قسم الدراسات الإسلامية بجامعة الحديدة الدكتور أحمد الأهدل دلالات وأبعاد ذكرى المولد النبوي الشريف في تعزيز صلة الأمة بنبيها ورسالته التي أخرجت الناس من الظلمات إلى النور.
فيما تطرق في الورقة الثانية الدكتور محمد الموشكي، إلى سيرة النبي عليه الصلاة والسلام والدروس والعبر التي يمكن استخلاصها من فكره وقيادته وحكمته ونظرته للناس بمن فيهم الأعداء.
وتناول في ورقة العمل الثالثة الدكتور يحيى الموشكي، أهداف الرسالات والتي تمثلت في العبودية لله عز وجل وإصلاح الإنسان وتنزيهه وتأهيله لتحمل المسئولية والتحرك كما أرشده الله ملتزما بقيم الرحمة والشدة في مواجهة الطغيان.

وفي سياق متصل نظم مكتب التربية والتعليم بمحافظة صنعاء، اليوم السبت، فعالية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة والتسليم.

وفي الفعالية أشار مدير مكتب التربية بالمحافظة هادي عمار إلى دور اليمنيين في نصرة الرسول والإسلام.
وأكد أهمية استنهاض الهمم ليكون المولد النبوي مناسبة للعطاء والتحرك الجاد خصوصا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.. مؤكدا على أهمية الاقتداء بالرسول الكريم والتأسي به.

وأشار إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف محطة للتزود بقيم الفداء والتضحية والتحرك في الميدان التربوي.
ولفت مدير مكتب التربية إلى أهمية دور التربويين في التعريف بسيرة الرسول الأعظم.. مشيرا إلى أهمية تطبيق منهج وأخلاق الرسول قولا وعملا.

فيما أشار نائب مدير مكتب التربية بالمحافظة يحيى القنوص إلى أن الاحتفاء بمولد النبي يجسد العلاقة المتينة التي تربط أبناء الحكمة والإيمان بالرسول الكريم.. لافتا إلى دور الأوس والخزرج في نصرة الرسول والدين الإسلامي .

إلى ذلك ناقش اجتماع بمكتب الأشغال بمحافظة صنعاء، اليوم السبت، ترتيبات إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد الاجتماع الذي ضم مدير مكتب الأشغال بالمحافظة الدكتور ناجي الاعوج ونوابه ومدراء الإدارات، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة وتجسيد العلاقة التي تربط اليمنيين بالرسول الأعظم.

وأشار إلى أهمية المشاركة الفاعلة في المناسبة المركزية بما يعكس الصمود اليمني في وجه أعتى عدوان، سميا في ظل الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في ميادين العزة والكرامة والشرف بمحور نجران.
وفي الاجتماع أشار الدكتور الأعوج إلى أهمية، تجسيد أخلاق النبي والاقتداء بسيرته العطرة .. لافتا إلى أن ذكرى المولد النبوي من أعظم المناسبات التي يحتفي بها أبناء اليمن.

وفي نفس السياق نظم مجمع النور التربوي للبنات بمديرية عمران، اليوم السبت، فعالية وبرنامج إذاعي بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف .

وفي الفعالية أشاد وكيل المحافظة حسن الأشقص بمستوى الاعداد والتنظيم للفعالية.. مشيرا إلى أهمية استلهام الدروس والعبر من المولد النبوي في شتى مجالات الحياة.

كما تخلل الحفل عددا من الكلمات والفقرات الإنشادية أكدت أهمية الاحتفال بذكرى مولد الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم.

وتطرقت الكلمات إلى جانب من صفات الرسول الكريم وسيرته العطرة وضرورة التمسك بنهج التبي الكريم لإخراج الأمة مما فيه اليوم .

على الصعيد ذاته دشن صندوق النظافة والتحسين بمحافظة إب، اليوم السبت، حملة نظافة وتوعية في المنطقة الثانية بمركز المحافظة بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

وثمن أمين عام المجلس المحلي للمحافظة أمين الورافي جهود الصندوق والعاملين فيه تنفيذ هذه الحملة لرفع المخلفات من الشوارع العامة والأحياء .

وأشار الى أهمية تنفيذ حملات النظافة بمشاركة المجتمع والتي تأتي متزامنة مع ذكرى المولد النبوي للحفاظ على المظهر العام وإبراز الصورة الجمالية والحضارية لمدينة إب باعتبارها العاصمة السياحية لليمن .

وحث أمين عام محلي المحافظة إدارة الصندوق على توفير كافة متطلبات الحملة و مضاعفة الجهود من أجل رفع المخلفات والأتربة المكدسة في الشوارع والأحياء لحماية البيئة من التلوث .

وأهاب بالمواطنين التعاون مع عمال النظافة على اعتبار أن عملية النظافة والحفاظ على ديمومتها مسئولية الجميع .

من جانبه أوضح مدير صندوق النظافة والتحسين طارق الوصابي أن الحملة يشار فيها 500 عامل تتضمن إلى جانب رفع المخلفات والأتربة قص الاشجار وأعمال الزينة في الجزر الوسطية و وتركيب اللوحات الخاصة بالمولد النبوي ورفع السيارات الخردة من الشوارع.

وثمن الوصابي حرص ودعم قيادة السلطة المحلية لتنفيذ مشاريع النظافة وحماية البيئة من التلوث ومكافحة انتشار الأمراض .

وفي السياق ذاته نظم مكتب التعليم الفني والتدريب المهني بأمانة العاصمة ومعهد نقم لتدريب المرأة بمديرية أزال، اليوم السبت، فعالية في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وخلال الفعالية أوضح وكيل الأمانة المساعد محمد سريع، وأمين عام محلي مديرية أزال عادل الشعثمي، أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي في تجسيد الحب والارتباط الوثيق برسول الله محمد صلى الله وعليه وآله وسلم.
وأشادا بمستوى التفاعل الرسمي والمجتمعي بمديرية أزال في تنظيم وإقامة الفعاليات والأنشطة المختلفة لإحياء هذه المناسبة الدينية الجليلة .. حاثين الجميع على المشاركة والحشد للاحتفال بمولد الرسول الأعظم وسيد البشرية.
من جانبه ثمن مديرمكتب التعليم الفني والتدريب المهني بالأمانة الدكتور عادل المهدي جهود معلمات وطالبات معهد نقم على اقامة الفعالية.. مشيرا إلى التفاعل الكبير لدى المجتمع للاحتفال بذكرى المولد النبوي هذا العام نظراً للوعي المجتمعي بأهمية السير على نهج الرسول الأعظم والاقتداء به والاحتفاء بمولده.
ودعا كافة المعاهد والمدارس الفنية والتقنية بأمانة العاصمة إلى حضور الفعالية المركزية للتعليم الفني التي ستقام يوم غدا الاحد وذلك في إطار الاحتفالات والفعاليات التي تنظم بأمانة العاصمة.
وفي الفعالية التي حضرها مدير عام مديرية أزال عبدالعزيز شعلان، أكدت عميدة معهد نقم لتدريب المرأة الطاف الشبا، أهمية إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة للتذكير بسيرة النبي الكريم العطرة والتحلي بأخلاقه والسير على نهجه .. مثمنة تفاعل ومشاركة قيادتي مكتب التعليم الفني ومديرية ازال في الفعالية.

إلى ذلك نظمت المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بأمانة العاصمة، اليوم السبت، فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي تحت شعار “رسول الله محمد .. قائدنا وقدوتنا”.
وفي الفعالية التي حضرها وزير الكهرباء والطاقة المهندس عاتق عبار، استعرض مستشار المجلس السياسي الأعلى محمد مفتاح نبذة عن سيرة رسول الله ومكارمه وأخلاقه وجهاده لنشر الدين الإسلامي.
وأشار إلى الارتباط التاريخي لليمنيين برسول الله محمد صلى الله وعليه وسلم، ونصرتهم له والدفاع عن الدين والرسالة المحمدية.. مؤكدا الاستمرار في هذا النهج المدافع عن الدين الإسلامي والدعوة المحمدية.
ولفت مفتاح، إلى دور اليمنيين في نشر الإسلام في أصقاع المعمورة .. موضحاً أن إحياء اليمنيين لذكرى المولد النبوي الشريف تجديد الولاء للرسول الأعظم.
بدوره أشاد عضو مجلس الشورى خالد المداني، بالتفاعل الرسمي والمجتمعي والشعبي للاحتفال بذكرى مولد الرسول محمد صلى الله عليه وآله وسلم .. موضحاً أن الاحتفال بهذه المناسبة يجسد ارتباط اليمنيين برسول الإنسانية.
وأكد على ضرورة استغلال هذه المناسبة العظيمة في التحلي بأخلاق وقيم الرسول والاقتداء بسيرته ونهجه في الجهاد والصمود في مواجهة العدوان.
وثمن المداني، جهود قيادة مؤسسة المياه بالأمانة على تنظيم هذه الفعالية ومشاركة كادر وموظفي المؤسسة في الاحتفال بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية التي حضرها وكيل الأمانة الدكتور قناف المراني والوكيلان المساعدان عبدالوهاب شرف الدين وعبدالله الحوثي، أكد مدير عام المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي بالأمانة محمد الشامي، على أهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف، للتذكير بسيرته العطرة ونهجه القويم.
وأشار إلى ضرورة المشاركة في الفعاليات المكرسة للاحتفاء بهذه المناسبة التي تعد محطة للإقتداء بنهج الرسول محمد صلى الله وعليه وسلم قولا وعملا.

وعلى الصعيد ذاته نظم صندوق النظافة والتحسين بمحافظة الحديدة فعالية ثقافية بمناسبة المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية أكد القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم أهمية الاحتفال بذكرى المولد النبوي الذي أخرج الأمة من الظلالة والجهل إلى الهدى ونور الإسلام.
وأشار إلى أن إحياء هذه المناسبة الدينية العظيمة يهدف لتعزيز الوعي المجتمعي بتعزيز الإرتباط بمنهج الرسول الكريم وسيرته النبوية العطرة والاقتداء به وأخلاقه وقيمه .. مبينا أن أهل اليمن سيظلون أوفياء لرسول الله عليه الصلاة والسلام ونصرة الإسلام حتى قيام الساعة.
وأشاد قحيم بجهود عمال النظافة في تنظيف شوارع وأحياء وحارات المحافظة لإبرازها بمظهر يليق بها .. ووجه بصرف عشرة آلاف ريال لكل عامل نظافة حافزا لهم بمناسبة المولد النبوي وتشجيعهم على بذل المزيد من الجهود في سبيل الحفاظ على النظافة.
بدوره أشار مشرف المحافظة أحمد البشري في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد محمد إلى أهمية إحياء ذكرى المولد النبي الذي بعثه الله رحمه للعالمين والتعامل بنهجه وسيرته وأخلاقه.
وأشاد بالانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في الجبهات، خاصة في جبهات ما وراء الحدود وتكبيد العدوان ومرتزقته خسائر فادحة.
فيما اعتبر المدير التنفيذي لصندوق النظافة عبد الإله الأهدل الاحتفال بالمولد النبوي محطة إيمانية للتزود من أخلاقه وقيمه ونهجه وسيرته النبوية العطرة.
ولفت إلى أن إحياء ذكرى مولد النبي صلى الله عليه وآله وسلم تأكيدا استمرار اليمنيين في نصرة الرسول والأمة الاسلامية من خلال مواجهة قوى العدوان ومرتزقته.
من جانبه استعرض الشيخ علي محمد صومل الأهدل في كلمته عن العلماء، محطات من حياة الرسول الأعظم محمد أشرف خلق الله وخاتم النبيين والمرسلين.
وتطرق إلى أن الإحتفال بالمولد النبوي للتذكير بسيرته ونهجه التربوي والإسلامي والجهادي وتجسيدا لمكانة رسول الله صلى الله عليه وسلم في نفوس اليمنيين.

وفي ذات السياق نٌظمت بمديريتي شعوب وبني الحارث بأمانة العاصمة اليوم فعاليتان بذكرى المولد النبوي الشريف .
ففي الفعالية التي أقيمت بمدرسة سالم الصباح بمديرية شعوب,أكد الوكيل المساعد لأمانة العاصمة هاشم الوزير أن الاحتفال بمولد النبوي ، يؤكد مدى ارتباط اليمنيين برسول الله صلى الله عليه وآله وسلم وحبهم الكبير له.
وأشار إلى أهمية تجسيد اخلاق ومبادئ النبي محمد والسير على نهجه في مختلف مناحي الحياة .
فيما أعتبر مدير مكتب التربية والتعليم بالأمانة زياد الرفيق ومدير المنطقة التعليمية بالمديرية الدكتور عصام العابد هذه المناسبة الدينية الجليلة، محطة هامة للتزود من أخلاق وصفات الرسول الأعظم صلى الله عليه وآله وسلم .. لافتين إلى أن احتفال مدارس شعوب بهذه المناسبة الدينية العظيمة، يؤكد اهتمامها بتنوير الأجيال وتبصيرهم بالثقافة القرآنية.
وفي مدارس الأرض الطيبة بمديرية بني الحارث أقيمت فعالية احتفالية بمناسبة المولد النبوي الشريف، حيث استعرض وكيل أمانة العاصمة المساعد المهندس عبدالكريم الحوثي نبذة من سيرة النبي محمد ومبادئه وقيمة الإنسانية التي جسدها في حياته صلى الله عليه وآله وسلم .
وأكد أهمية الاحتفال بهذه المناسبة العظيمة بذكرى ميلاد الرسول الأعظم .. دعياً الجميع الى المشاركة والحضور والمشرف في الحفل المركزي بذكرى المولد النبوي الشريف.
فيما أشار مدير المنطقة التعليمة عبدالسلام الغولي أهمية استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفي صلوات الله عليه وعلى اله وسلم الذي علمنا الصبر والتضحيات والاستبسال من أجل نصرة الحق .

وفي محافظة صنعاء ناقش اجتماع برئاسة امين عام محلي المحافظة عبدالقادر الجيلاني اليوم السبت، دور المكاتب التنفيذية في إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
وأكد الاجتماع الذي ضم وكلاء المحافظة فارس الكهالي ويحيى جمعان ويحيى السياني أهمية تفعيل دور كافة المكاتب التنفيذية في إحياء المناسبة.
وتطرق الاجتماع إلى دور مكتبي الإعلام ووكالة الأنباء اليمنية سبأ في تغطية كافة الفعاليات والأنشطة بمديريات وقرى وعزل المحافظة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com