Herelllllan
herelllllan2

موانئ البحر الأحمر تحتفي بذكرى المولد النبوي

يمانيون../

نظمت مؤسسة موانئ البحر الأحمر اليمنية اليوم فعالية خطابية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف .

وأكد القائم بأعمال محافظ الحديدة محمد قحيم أهمية إحياء ذكرى مولد المصطفى صلوات الله عليه وعلى آله، تجديداً لميثاق العهد والولاء لقائد الأمة الذي بذل حياته من أجل إرساء دعائم الإسلام ونشر العدل والمساواة.

وأشار إلى المكانة العظيمة للرسول في نفوس أبناء اليمن، ودورهم في نصرة الإسلام ونشره في كافة المعمورة.

فيما أوضح وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام عضو فريق المصالحة الوطنية علي قشر، أهمية المناسبة التي يحتفل بها العالم الإسلامي عامة واليمن خاصة في ظل الظروف الصعبة التي يمر بها من حصار وعدوان .

وأشار قشر في الفعالية التي حضرها وكيل المحافظة عبد الجبار أحمد ورئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ محمد إسحاق إلى أن ذكرى المولد الشريف فرصة للتزود من شمائل وأخلاق المصطفى التي أرسى بها دعائم عزة الأمة التي تستند عليها تجاه كافة الأخطار المحدقة بها.

بدوره حث مشرف المحافظة أحمد البشري، الجميع للسير على خطى الحبيب المصطفى في جهاد أعداء الإنسانية ودعاة الحروب الذين كرسوا إمكانياتهم لطمس الهوية العربية والإسلامية والتي ستبوء جميعها بالفشل الذريع كلما كانت الأمة متمسكة بدينها وهدي رسولها .

فيما أشار نائب رئيس مجلس إدارة مؤسسة الموانئ يحيى شرف الدين إلى الدلالات الكبيرة للاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف صلى الله عليه وسلم والتزود بالإيمان والوعي والاقتداء بسيرته ومكارم أخلاقه.

وأكد أن ميناء الحديدة رغم الاستهداف المباشر من قبل قوى العدوان والحصار الجائر المفروض عليه، سيظل يؤدي دوره الوطني والإنساني من خلال توفير احتياجات الشعب اليمني من الغذاء والدواء والمشتقات النفطية .

من جانبهما أوضح عبد الاله عاموه ودرويش ابراهيم في كلمة عن علماء المحافظة أن إحياء مولد النبي من أفضل الشعائر التي يؤديها المسلم تعظيماً للرسول الكريم، مشيرين إلى أن هذه الذكرى من النعم التي أنعم الله بها على عباده خصوصاً وأنها تتطرق إلى حياته وسيرته العطرة التي يجب علينا الاقتداء والتحلي بها.

وأكدا أهمية إدخال الفرحة والسرور إلى قلوب الفقراء والمساكين والأيتام بهذه المناسبة الدينية العظيمة من خلال مد يد العون والمساعدة لهم.

تخلل الفعالية فقرات إنشادية وشعرية عبرت عن المناسبة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com