Herelllllan
herelllllan2

ايران تؤكد دعمها لجهود احلال السلام والاستقرار في اليمن

يمانيون../

أكد كبير مساعدي وزير الخارجية للشؤون السياسية الخاصة، دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية للجهود المبذولة لوقف الحرب واحلال السلام والاستقرار في اليمن.

التقى المبعوث السويدي الخاص الى اليمن “بيتر سيمنبي” اليوم الاربعاء مع كبير مساعدي وزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة “علي اصغر خاجي” حيث اكد الاخير في هذا اللقاء، دعم الجمهورية الاسلامية الايرانية لأي جهد يبذل من اجل تحقيق السلام والاستقرار في اليمن، وقال: ان وقف الحرب، ورفع الحصار عن اليمن، وأجراء الحوار اليمني- اليمني، امور مطلوبة للتوصل الى حل سياسي شامل في هذا البلد، وان الجمهورية الاسلامية الايرانية ترحب باستمرار التعاون مع السويد في هذا المجال.

واشار كبير مساعدي وزير الخارجية الى التزام أنصار الله بتعهداتهم في اتفاق استوكهولم وتنفيذها من جانب واحد، منتقدا عدم التزام التحالف السعودي بتنفيذ تعهداته، واعرب عن أمله بإحياء هذا الاتفاق وتنفيذه بشكل كامل من خلال متابعة المجتمع الدولي.

من جانبه اشار المبعوث السويدي الخاص الى اليمن في هذا اللقاء الى ان اتفاق استوكهولم كان اول اتفاق بين الاطراف اليمنية، مضيفا: ان السويد تدعم تنفيذ هذا الاتفاق بشكل كامل، وكذلك جهود الامم المتحدة والمبعوث الأممي الخاص لشؤون اليمن بخصوص التوصل الى حل سياسي شامل في هذا البلد.

كما أكد سيمنبي على ضرورة استمرار التعاون بين السويد والجمهورية الاسلامية الايرانية للمساعدة على انهاء ازمة اليمن.

تجدر الاشارة الى ان المبعوث السويدي الخاص الى اليمن “بيتر سيمنبي” زار طهران في اكتوبر /تشرين الاول العام الماضي وأجرى مباحثات مع المساعد السابق لوزير الخارجية الايراني للشؤون السياسية الخاصة، حسين جابري انصاري، حول اوضاع اليمن.

“العالم”

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com