رسالة اليمن الى العالم

صنعاء | إجراء ثاني عملية لزراعة الكلى بهيئة مستشفى الثورة

يمانيون../

أجريت بهيئة مستشفى الثورة العام بصنعاء اليوم العملية الثانية لزراعة الكلى.

وأكد وزير الصحة العامة والسكان الدكتور طه المتوكل خلال اطلاعه على سير العملية ولقائه الفريق الطبي الوطني الذي قام بإجراء العملية برئاسة البروفيسور إبراهيم النونو، أن العملية الثانية التي أجريت اليوم بعد ستة أيام من العملية الأولى تكللت بالنجاح وصحة المريض مستقرة بفضل الله .

وأشاد بجهود قيادة هيئة مستشفى الثورة العام والفريق الطبي الوطني، في سبيل استئناف زراعة الكلى بعد توقفها خمس سنوات بسبب العدوان والحصار .

ولفت الوزير المتوكل إلى السعي الجاد للوزارة من أجل توفير الإمكانيات اللازمة للقيام بهذا النوع من العمليات الدقيقة بهيئة مستشفى الثورة والهيئات الأخرى في مختلف المحافظات للتخفيف من معاناة المرضى جراء إغلاق مطار صنعاء الدولي ومنع المرضى من السفر للعلاج في الخارج.

وأوضح أن هذه الخطوة ستعزز العزم والمضي نحو تحقيق المزيد من الإنجازات والنجاحات وإجراء العمليات النوعية في مختلف التخصصات رغم استمرار العدوان والحصار.

وأكد الدكتور المتوكل أن هذه الإنجازات التي تحققها الفرق الطبية في الجبهة الصحية تأتي متزامنة مع الإنجازات العسكرية في مختلف الجبهات.. داعياً الأطباء والاستشاريين في التخصصات الأخرى إلى الاتجاه نحو استئناف زراعة الأعضاء، سيما الكبد والقرنية.

فيما عبر الفريق الطبي الوطني الذي قام بإجراء العملية عن تقديرهم وشكرهم لوزير الصحة لاهتمامه وتشجيعه لهم ومتابعته المستمرة لإنجاح استئناف زراعة الكلى .

قد يعجبك ايضا