Herelllllan
herelllllan2

الداعية السعودي الكلباني يُسيء إلى رسول الله ويزعم أنه كان يستقبل “المُغنيات”

يمانيون – متابعات

في إطار أساليب التشويه التي ينتهجها دعاة الوهابية في السعودية، للرسول محمد صلوات الله عليه وعلى آله، عاد القارئ السعودي عادل الكلباني، إلى إثارة الجدل مجددا، بزعمه أن النبي محمد، استقبل “مطربات” في بيته.

الكلباني وفي لقاء عبر تلفزيون “إس بي سي” الرسمي، قال إنه لا أحد يمكنه إنكار وجود الغناء في عهد الرسول، وأن باب “سنة العيدين لأهل الإسلام” في صحيح البخاري، يثبت ذلك، مضيفا أن قول الرسول عليه السلام لعائشة عند رؤيتهما جارية تغني إن هذه “قينة بني فلان”، وبحسب الكلباني فإن القينة في زماننا هذا هي “المطربة، الفنانة”.

وذكر الكلباني أن النبي حضر عرسا كانت فيه مطربة تغني، ولم ينكر عليها غناءها، بل دعاها إلى عدم الغلو في مدحه، زاعماً أن زمن النبي عليه السلام كان يعج بـ”الغناء” والأدوات الغنائية مثل “المزهر” المعروفة بـ”العود” الآن.

وقلل الكلباني من مخاطر الحفلات الغنائية، والاتهامات الموجهة إليها بإثارة الغرائز، والتحريض على الفواحش، مهاجما الحكايات التي كانت تروى من قبل مشايخ تيار “الصحوة”، متحدثا عن إقرار تدريس الموسيقى في المدارس، قائلا إنه لا يمانع ذلك، وإنما ينبغي ألا يكون الأمر إجبارا لجميع الطلبة.

وأثارت تصريحات الكلباني سخطا واسعا ضده من قبل مغردين، إذ اعتبروا أن تصريحات الكلباني حملت إساءة إلى النبي محمد عليه الصلاة والسلام وعلى آله.

وتأتي تصريحات الكلباني في وقت تقوم فيه هيئة الترفيه السعودية، باستقطاب غالبية المطربات العربيات والأجنبيات، إلى فعاليات “موسم الرياض”.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com