Herelllllan
herelllllan2

المنصور يوضح سبب الإفراج عن السفن التي احتجزتها قوات خفر السواحل

يمانيون – متابعات خاصة

أوضح المحلل السياسي ورئيس وكالة الأنباء اليمنية سبأ، محمد المنصور، سبب إفراج قوات خفر السواحل عن السفن التي جرى احتجازها أمس الأول.

ورأى المنصور أن “الإفراج عن السفن المحتجزة من قبل خفر السواحل اليمني يؤكد أن الهدف من الاحتجاز كان معرفة أسباب تحركها داخل المياه الإقليمية اليمنية وليس إعاقة الملاحة في المياه الدولية”.

وأكد أن هذا “ما يدحض ادعاءات تحالف العدوان السعودي الأمريكي الكاذبة”.

وكانت وزارة الداخلية، أصدرت بيان في وقت سابق اليوم الأربعاء، أكدت فيه انها أفرجت عن العائمات التي احتجزتها مصلحة خفر السواحل نتيجة دخولها المياه الإقليمية لبلادنا بطريقة مخالفة للقوانين.

وجاء في البيان أنه “بِنَاءً على توجيهات القيادة السياسية ممثلة بفخامة الأخ رئيس المجلس السياسي الأعلى تم الإفراج عن العائمات المخالفة والاكتفاء بقبول الاعتذار وأخذ تعهدات طواقمها بالاحترام الكامل لسيادة الجمهورية اليمنية وعدم الدخول الى مياهنا الإقليمية إلا بإذن مسبق طبقا للقانون الدولي للبحار وقواعد الملاحة البحرية المتعارف عليها”.

وأكدت قوات خفر السواحل ترحيبها وتعاونها الدائمين مع “السفن التي تبحر الى مياهنا الإقليمية بصفة مشروعة وقانونية، مثلما تؤكد جهوزيتها العالية والمستمرة لضبط أي تجاوزات أو مخالفات ومنع أي مساس بسيادة الجمهورية اليمنية ومواكبة نضالات الشعب اليمني حتى التحرير الكامل للأرض والمياه اليمنية”.

 

 

 

 

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com