رسالة اليمن الى العالم

بالصور.. إتلاف كميات من منتفخات الذرة ماركة “حار نار”

يمانيون – متابعات

تم، يوم أمس الأربعاء، إتلاف كميات كبيرة من منتفخات الذرة “بفك” ماركة حار نار، بصنعاء.

وخلال عملية الإتلاف بحضور وكيل محافظة صنعاء لقطاع الاستثمار يحيى جمعان ومدير عام العمليات بوزارة الصناعة والتجارة نجيب العذري أوضح مدير عام حماية المستهلك بالوزارة عبد الله الضاعني ان عملية الإتلاف جاءت في إطار قانون حماية المستهلك بناء على نتائج الفحوصات المخبرية التي أجرتها الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة بأن هذا النوع غير مطابق للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأكد حرص الوزارة على حماية صحة وسلامة المستهلك وأنها لن تتهاون في تطبيق القانون وتنفيذ مهامها المناطة بها.. مهيباً بالمواطنين التعاون بالإبلاغ عن اي كميات من منتفخات الذرة ماركة حار نار وكذا أي بضائع تالفة أو منتهية الصلاحية وبما من شأنه الحفاظ على الصحة العامة.

من جهته أشار نائب مدير مكتب الصناعة والتجارة بأمانة العاصمة محمد سودان ان المكتب وفي إطار تنفيذ توجيهات الوزارة نفذ حملة لضبط هذا النوع من البفك.. مبينا أن الكمية التي تم إتلافها اليوم ٨١٢ شدة.

ولفت الى أن الحملة ستستمر حفاظا على صحة المستهلك.. داعيا الجميع إلى التعاون لإنجاح هذه الحملة.

وكانت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة حذرت خلال اليومين الماضيين من تداول وبيع وشراء وتناول منتفخات الذرة ماركة حار نار نظرا لعدم مطابقته للمواصفات القياسية المعتمدة بناء على نتائج الفحوصات المختبرية التي تمت.

حضر الإتلاف عدد من مسئولي الأجهزة المعنية ووسائل الإعلام.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا