رسالة اليمن الى العالم

الحديدة | بنيان تدشن مشروع الإدارة البيئية لنواقل الأمراض الوبائية بمديرية الزهرة

يمانيون../

دشنت مؤسسة بنيان التنموية بالتعاون مع مؤسسة عناية للإستجابة الإنسانية والتنمية وغرفة وادي مور للطوارئ والتنمية اليوم مشروع الإدارة البيئية المجتمعية لنواقل الامراض الوبائية بمديرية الزهرة محافظة الحديدة .

وفي التدشين أكد المدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد حسن المداني على أهمية المشروع الذي يأتي في إطار برنامج الإستجابة الطارئة لمكافحة حمى الضنك و الملاريا ..مشيراً إلى أن تنفيذ المشروع سيتم بالتعاون مع الشركاء التنمويين للمؤسسة المتمثلين بمؤسسة عناية وغرفة وادي مور للطوارئ ومنظمات المجتمع المدني والجمعيات الزراعية بوادي مور وبالتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان .

وأشار إلى أن المشروع يهدف إلى تكوين إدارة بيئية متكاملة وجهود مجتمعية لمواجهة الأوبئة بجميع أنواعها منها حمى الضنك ، الكوليرا ، والملاريا ..مؤكدا بأن هذا المشروع سيخفف العبء على الجانب الحكومي ويمنع الإنتظار للمنظمات الدولية ويسرع من التخلص من الأوبئة .

ونوه بأن المؤسسة تسعى من خلال هذا المشروع إلى القضاء على مسببات إنتشار الأمراض والأوبئة كالمستنقعات والمياة الراكدة و المجاري المفتوحة التي تعتبر مصدر أساسي لتجمع و تكاثر البعوض الناقل للمرض ..مؤكدا بأنه لن يتم التخلص من المسببات التي تساهم في إنتشار الأمراض إلا بجهود و تعاون المجتمع نفسه .

ولفت إلى دور المجتمع في إحداث التنمية المستدامة وإدارة الأوبئة ومسبباتها حتى يتم التخلص منها والقضاء عليها ..مشيرا إلى أن المؤسسة ستعمل من خلال هذا المشروع على تحريك المجتمع من خلال التوعية والتحفيز من قبل متطوعي المؤسسة للقيام بالتخلص من جميع منابع ومصادر وأماكن تجمعات البعوض من قبل المتطوعين والأهالي ، كما سيتم التنسيق مع المراكز الصحية لتوفير الجانب العلاجي و تفعيلها للقيام بدورها تجاه الحالات المرضية حتى يتم شفاءها بأذن الله سبحانه و تعالى .

حضر التدشين مدير مديرية الزهرة عبدالرحمن الرفاعي ومدير مكتب الصحة حسن جيش ورئيس الهيئة العامة لتطوير تهامة علي قاضي هزاع ومدير غرفة طوارئ وادي مور إبراهيم حسن المداني ونائب المدير التنفيذي لمؤسسة عناية رشاد النجدي.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا