Herelllllan
herelllllan2

طلاب جامعة العلوم يطالبون بتخفيض الرسوم الدراسية تنفيذاً لقرار التعليم العالي

يمانيون../

نظم طلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا اليوم وقفة إحتجاجية في ساحة الجامعة لمطالبة رئاسة الجامعة بتطبيق قرار وزارة التعليم العالي تخفيض نسبة الرسوم الدراسية للطلاب بواقع 30%، وإعتماد سعر صرف البنك المركزي اليمني في صنعاء 250 ريال للدولار.

وخلال الوقفة أكد الطلاب المحتجون ان هناك اعضاء في رئاسة جامعة العلوم والتكنولوجيا مستمرة في المماطلة ورفضها تنفيذ قرار وزارة التعليم العالي تخفيض نسبة الرسوم، وإعتماد سعر صرف البنك المركزي للدولار رغم المناشدات المستمرة من الطلاب، وأشاروا الى ان قرار وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تم تنفيذه في جميع الجامعات اليمنية باستثناء جامعة العلوم، داعين رئاسة الجامعة الى الاستجابة لمطالب الطلاب المحتجين بتخفيض الرسوم ، إضافة الى إعتماد سعر صرف البنك المركزي للدولار في أقرب وقت للتخفيف من معاناة الطلاب.

الدكتور عبدالفتاح الحداد أحد دكاترة في جامعة العلوم والتكنولوجيا أكد أن رئاسة الجامعة لم تنفذ قرار وزارة التعليم العالي والبحث العملي تخفيض الرسوم الدراسية بنسبة 30% وإعتماد سعر صرف البنك المركزي اليمني في صنعاء بسعر 250 ريال للدولار.

ودعا الدكتور الحداد رئاسة الجامعة الى سرعة تطبيق قرار وزارة التعليم العالي تقديراً للمرحلة والوضع الاستثنائي التي يمر به اليمن وظروف أهالي الطلاب الملتحقين بالجامعة.

يذكر ان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وجهت تعميماً في الثالث عشر من شهر أكتوبر 2019 لجميع الجامعات اليمنية بتخفيض نسبة الرسوم الدراسية للطلاب بواقع 30% وبسعر صرف البنك المركزي اليمني في صنعاء 250 ريال / للدولار إلا ان جامعة العلوم والتكنولوجيا ترفض تنفيذ القرار الى اليوم

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com