Herelllllan
herelllllan2

نائب وزير الأوقاف : المرأة اليمنية سجلت مواقف مشرفة في الصمود والثبات

يمانيون../

أكد نائب وزير الأوقاف والإرشاد العلامة فؤاد محمد ناجي، أن المرأة اليمنية سجلت على مدى خمس سنوات مواقف مشرفة في الصمود والثبات في وجه العدوان الأمريكي السعودي.

وأشاد نائب وزير الأوقاف في فعالية ثقافية، نظمته مدرسة الخنساء للبنات بأمانة العاصمة، في ذكرى مولد فاطمة الزهراء ويوم المرأة المسلمة” تحت شعار ” فاطمة سيدتي وقدوتي”، بدور المرأة اليمنية في الحفاظ على الهوية الإيمانية والمبادئ والقيم الدينية التي أرست مبادئها فاطمة الزهراء عليها السلام.

وأشار إلى ضرورة العمل على مواجهة الأفكار الضآلة والحرب الناعمة التي يحاول أعداء الأمة من خلالها حرف أبناء الأمة بصورة عامة والمرأة بشكل خاص .. وقال” إن فاطمة الزهراء أرست قيم ومبادئ، يتطلب من المرأة المسلمة الاقتداء بها “.

ولفت العلامة ناجي إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد فاطمة الزهراء للتعريف بصفاتها ودورها في تربية وبناء الأجيال .. منوها بالمكانة التي احتلتها سيدة نساء العالمين في الإسلام والتي تٌعد قدوة وأنموذج للمرأة المسلمة.

وألقيت في الفعالية كلمات من وكيل وزارة الأوقاف لقطاع تحفيظ القرآن الشيخ صالح الخولاني ومستشار وزارة التربية والتعليم محمد الحاكم ومدير مكتب التربية بالأمانة زياد الرفيق ومديرة مدرسة الخنساء أمة الرزاق الكبسي، أشارت إلى أهمية الاستفادة من صفات فاطمة الزهراء للارتقاء بالقيم والمبادئ الدينية.

ودعت الكلمات إلى الاقتداء بسيدة نساء العالمين في الأخلاق والقيم والسلوك وعدم التأثر بالثقافات الغربية المغلوطة التي تسعى للنيل من مكانة المرأة المسلمة واستلهام الدروس من سيرة فاطمة الزهراء لتحصين النساء من الغزو الثقافي والفكري.

وأكدت الكلمات أهمية التأسي بأخلاق وصبر الزهراء عليها السلام في مواجهة التحديات ومؤامرات العدوان .. مشيدة بصمود المرأة اليمنية على مدى الخمس السنوات الماضية وما قدمته من دعم للجبهات دفاعاً عن اليمن وأمنه واستقراره.

تخلل الفعالية بحضور وكيل وزارة التربية والتعليم إبراهيم شرف وعدد من الشخصيات الاجتماعية، فقرات فنية ومسرحية وأناشيد لزهرات مدرسة الخنساء.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com