Herelllllan
herelllllan2

تفقد مشروع محطة تشغيل آبار حقل سامة بذمار بالطاقة الشمسية

تفقد مشروع محطة تشغيل آبار حقل سامة بذمار بالطاقة الشمسية

يمانيون../

تفقد وكيلا محافظة ذمار فهد عبدالحميد المروني ومحسن علي هارون، اليوم سير العمل في مشروع المحطة المركزية لتشغيل آبار سامة بالطاقة الشمسية التابعة للمؤسسة المحلية للمياه.

وخلال الزيارة التي رافقهم فيها مدير أمن المحافظة العميد أحمد الشرفي، أكد الوكيل أول المروني أهمية المشروع في تغطية احتياجات سكان مدينة ذمار من مياه الشرب بصورة مستمرة وتجاوز الصعوبات التي تواجهها المؤسسة جراء العدوان.

وشدد على ضرورة متابعة تنفيذ المشروع وفق الشروط والمواصفات الهندسية والفنية والفترة الزمنية المحددة.

وأشاد بجهود وزارة المياه والبيئة ومنظمة اليونيسف في تمويل المرحلة الأولى من المشروع والذي يعتبر من المشاريع الإستراتيجية .

فيما أكد الوكيل هارون دعم قيادة المحافظة والسلطة المحلية لجهود المؤسسة بما يسهم في تعزيز آداءها وتحسين خدماتها.

ولفت إلى أن هذا المشروع من أهم المشاريع الخدمية في قطاع المياه وسيسهم في توفير الاحتياج المتزايد من مياه الشرب بسبب التوسع العمراني الذي تشهده المدينة.

وكان مدير المؤسسة المحلية للمياه المهندس طه الهندي ونائبه المهندس محمد الحبسي قدما شرحا عن سير العمل بالمرحلة الأولى في تنفيذ الأعمال المدنية وتسوية موقع المشروع بمساحة 20 ألف متر مربع وبناء السور وتجهيز وبناء غرف التحكم وتركيب الالواح الشمسية .

وأوضحا أن عدد المستفيدين من المشروع، يبلغ 200 ألف نسمة في إطار مدينة ذمار بتكلفة مليون دولار بتمويل من منظمة اليونيسف.. وبينا أن فترة التنفيذ تستمر ستة أشهر.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com