Herelllllan
herelllllan2

فعالية مركزية في الحديدة إحياءً لجمعة رجب الأغر (صورة)

فعالية مركزية في الحديدة إحياءً لجمعة رجب الأغر (صورة)

يمانيون : متابعات

نظم مكتب الأوقاف والإرشاد بمحافظة الحديدة صباح اليوم الخميس ندوة ثقافية بالجامع الكبير بمناسبة إحياء جمعة رجب الأغر ذكرى دخول اليمنيين في الإسلام تحت شعار ” الإيمان يمان والحكمة يمانية “.

وفي افتتاح الندوة أشار محافظ الحديدة محمد عياش قحيم إلى عظمة وأهمية هذه المناسبة وضرورة إحيائها ودلالات احتفال اليمنيين بإسلام أجدادهم في أول جمعة من رجب.

ولفت إلى أن إحياء اليمنيين لذكری جمعة رجب تجسد المضي علی خطی الرسول الأعظم ونهجه الكريم وتعزيزا للهوية الإيمانية والارتباط بدين الله ومواقف الأجداد الذين ناصروا الإسلام.

مؤكدا على الصمود والثبات في مواجهة أعداء الإسلام والمسلمين من أمريكا واليهود وعملاءها من آل سعود ومرتزقتهم.

ودعا قحيم الخطباء والعلماء والمرشدين إلى إيلاء هذه الذكرى اهتماما كبيرا في خطب الجمعة وتعزيز الوعي المجتمعي بدلالاتها وأهميتها في حياة اليمنيين.

بدوره أستعرض وكيل المحافظة علي أحمد قشر الدور التاريخي لليمنيين في مناصرة الرسول محمد صلی الله عليه وسلم والهوية الإيمانية الأصيلة المرتبطة بالإسلام منذ بزوغه.

وأكد أهمية أن يكون الشعب اليمني بمختلف شرائحه جبهة وصفا واحدا في مواجهة العدوان.

وأشار إلى جرائم قوى تحالف العدوان بحق اليمن أرضا وإنسانا وحرب الإبادة الجماعية بحق الشعب اليمني وكذا ما يفرضه تحالف العدوان من حصار على مدى أكثر من خمس أعوام.

فيما شدد مشرف عام المحافظة أحمد البشري على كافة أبناء الشعب اليمني التمسك بالله وكتابه وسنة رسوله في الرخاء والشدائد.

وأشار إلی أن القرآن الكريم هو مشروع أمة ودستور حياة ومصدر عزة وكرامة للانتصار على الطغاة وجبابرة الظلم.

ولفت إلى تزامن هذه الذكرى العظيمة مع الانتصارات التي يحققها الجيش واللجان الشعبية في مختلف الجبهات وأبرزها عمليات البنيان المرصوص وتوازن الردع الثالثة والعملية الأمنية فأحبط أعمالهم ما يؤكد على الهوية الإيمانية اليمنية الأصيلة.

تخلل مجريات الندوة التي حضرها كوكبة من العلماء والخطباء والمرشدين ومشرف المدينة علي الكباري عدد من أوراق العمل تناولت جميعها عظمة المناسبة وفضائلها والشواهد التاريخية عن إسلام اليمنيين ومكانتهم تجسيدا لقول النبي بأن الدين سيكون له كلمته في أنحاء المعمورة على أيدي رجال من أهل اليمن وتطرقت إلى العلاقة الوثيقة التي تربط أبناء اليمن بالإمام علي بن أبي طالب كرم الله وجهه وأكدت أن إرسال خاتم الأنبياء والمرسلين محمد صلى الله عليه وآله وسلم للإمام علي كرم الله وجهه إلى اليمن لإدراكه ومعرفته بقيم ومبادئ وأخلاق اليمنيين معبرة عن الفخر والاعتزاز بإحياء هذه الذكرى العظيمة في التأريخ اليمني الإسلامي.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com