Herelllllan
herelllllan2

ندوة حول ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية في حجة

ندوة حول ذكرى جمعة رجب وتأصيل الهوية الإيمانية في حجة

يمانيون : متابعات

عٌقدت بمحافظة حجة مساء اليوم ندوة ثقافية حول ذكرى جمعة رجب دخول اليمنيين الإسلام تحت شعار ” تأصيل الهوية الإيمانية” بحضور المحافظ هلال الصوفي.

ركزت محاور الندوة في جامع حورة بمدينة حجة على الاحتفاء بهذه الذكرى والاعتزاز بهذا اليوم العظيم لاستلهام الدروس والعبر من تأريخ اليمنيين في الإسلام.

وأكد المشاركون أن إحياء هذه الذكرى يعكس مظاهر الارتباط بالهوية الإيمانية وتعزيز الصمود في مواجهة مخططات العدوان التي يحاول من خلالها العدو طمس الهوية اليمنية والثقافة الإيمانية المتجذرة في نفوس ووجدان اليمنيين.

واستعرض عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبد المجيد شرف الدين، شواهد تاريخية بما اتصف به أهل اليمن منذ بزوغ فجر الإسلام ودورهم في مناصرة الرسول صلى الله عليه وآله وسلم .. مبينا أن إحياء هذه الذكرى لها مكانتها في نفوس اليمنيين.

وتطرق إلى القيم الروحية والدينية لاعتزاز اليمنيين بجمعة رجب، ذكرى ارتباط اليمنيين بالإسلام والرسول الأعظم والإمام علي عليه السلام والمعارك والبطولات التي ساهموا فيها وخاضوها لإسناد ومناصرة الدعوة الاسلامية في مختلف مراحلها.

ولفت القاضي شرف الدين إلى دلالات شهر رجب والطقوس والفعاليات المعبرة عن مظاهر ابتهاج واعتزاز أبناء اليمن بتأريخ انتمائهم للإسلام واستعراض مواقف الشخصيات البارزة وأدوارها في نشر الدعوة الاسلامية.

فيما أشار مدير مكتب الأوقاف بالمحافظة محمد عيشان إلى أهمية إعطاء هذه الذكرى الزخم الذي يليق بتأريخ اليمنيين في دخولهم الاسلام ومناصرتهم لدين الله سيما واليمن يتعرض لتكالب دولي يستهدف الأرض والانسان.

ولفت إلى دلالات الارتباط بالهوية الايمانية وأهمية تطبيقها انطلاقا من ثقافة القرآن الكريم سلوكاً ومنهجاً لتحقيق العزة والرفعة للفرد والمجتمع.

وحث عيشان العلماء على تعزيز الوعي المجتمعي، خاصة الشباب بالهوية الإيمانية وتعزيز القيم والأخلاق اليمنية الأصيلة .. لافتا إلى أن اليمنيين يُجسدون هويتهم بالصمود والثبات في مواجهة العدوان.

حضر الندوة كوكبة من العلماء وقيادات المحافظة ومدراء المكاتب التنفيذية وتربويون وعدد من الوجهاء والمشائخ والشخصيات الاجتماعية.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com