رسالة اليمن الى العالم

تركيا تطلب صواريخ “باتريوت” من واشنطن لدعمها في إدلب

يمانيون| وكالات

طالب وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو الولايات المتحدة بإرسال صواريخ باتريوت لدعم الجيش التركي في محافظة إدلب بسوريا.

وأدلى تشاووش أوغلو بهذا التصريح للصحفيين اليوم السبت في العاصمة القطرية الدوحة بعد اجتماعه مع نظيره الأمريكي مايك بومبيو.

وتأتي تصريحات المسؤول التركي على خلفية تأزم الأوضاع في المنطقة التي أدت إلى مقتل وجرح عشرات الجنود الأتراك بقصف جوي سوري.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أكد عزم أنقرة على تحديد منطقة آمنة بعمق 30 كم شمال سوريا، وزعم اردوغان بأن واشنطن وموسكو لم تنفذا ما تعهدتا به لتركيا في الشمال السوري.

وزعم أن الجيش التركي قتل وجرح أكثر من 2000 عنصر من القوات السورية، ودمر عشرات الدبابات والمدرعات واستهدف العديد من المواقع العسكرية، مؤكدا أن دماء الجنود الأتراك الذين قتلوا في إدلب لن تذهب سدى، وأن الضغط على الجيش السوري سيزداد على حد تعبيره.

يذكر أن الرئيس التركي طلب من الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الجمعة في اتصال هاتفي بأن تتنحى روسيا جانبا وتترك لتركيا التعامل مع “الحكومة السورية” بمفرده

وجاءت تصريحات أردوغان على خلفية إعلان تركيا الخميس عن مقتل 33 من جنودها جراء غارات نفذها سلاح الجو السوري في محافظة إدلب.

وارتفع عدد الجنود الأتراك القتلى في إدلب إلى 55 هذا الشهر.

قد يعجبك ايضا