رسالة اليمن الى العالم

زعيم كوريا الشمالية يشرف على مناورات للمدفعية البعيدة المدى

يمانيون| وكالات

أشرف الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون على مناورات “مدفعية بعيدة المدى” وفق ما أفادت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، اليوم الثلاثاء، وذلك عقب تلويح بيونغ يانغ باختبار “سلاح استراتيجي جديد”.

وقام كيم بـ”توجيه” المناورات الاثنين، وفقا للوكالة الكورية الشمالية المركزية للأنباء، موضحة “ما إن أعطى الأمر للوحدات الفرعية بإطلاق النار، حتى بادر رجال قطع المدفعية البعيدة المدى جميعا في المواقع الأمامية إلى فتح النار في الوقت نفسه”.

وأعلنت سيول الاثنين أن كوريا الشمالية أطلقت مقذوفين يرجح أنهما صاروخان بالستيان قصيرا المدى بعد أسابيع من إعلانها إنهاء توقفها الاختياري عن إجراء تجارب الأسلحة البعيدة المدى.

وأطلق المقذوفان في اتجاه الشرق، فوق البحر، من منطقة ونسان على الساحل الشرقي، وفق ما قالت هيئة الأركان المشتركة للجيش الكوري الجنوبي في بيان.

وأشار مسؤول في قيادة الأركان المشتركة إلى أن الأمر يتعلق “على الأرجح بصاروخين بالستيين قصيري المدى”.

وأجرت كوريا الشمالية نهاية العام الماضي سلسلة اختبارات صاروخية، آخرها في نوفمبر، وتحدثت أيضا عن اختبار صواريخ بالستية و”أنظمة إطلاق متعدد لصواريخ موجهة من العيار الثقيل”.

وكان الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون قد أعلن نهاية ديسمبر إنهاء الوقف الاختياري للتجارب النووية وتجارب الصواريخ البالستية العابرة للقارات.

+++++++++++++++++++++++++++++++++

 

قد يعجبك ايضا