Herelllllan
herelllllan2

خبيرة اميركية: عاجلاً أم آجلاً على الرياض أن تقر بالفشل في حربها على اليمن

صادق سريع

قالت الخبيرة الاميركية في قضايا الشرق الاوسط راندي نورد “عاجلاً أم آجلاً، يجب على الرياض أن تقر بالفشل إن لم يكن لأي شيء آخر سوى الحفاظ على أراضيها” .

وأضافت : ” هذه حرب باهظة الثمن بالنسبة للمملكة وليس لديها أي شيء لتكشف عنه, هادي لم يعد إلى السلطة ، بينما أصبح أنصار الله أقوى من ذي قبل.

وأكدت ” أن أنظمة الدفاع الجوي اليمنية الجديدة والمصمّمة محلياً ستشكل بالتأكيد نقطة تحول” في الحرب التي تقودها السعودية ضد اليمن ” ..

وتابعت :” لم يعد اليمنيون عاجزين لأن القوات المسلحة اليمنية يمكنها الدفاع عن المجال الجوي للبلد ومطاردة الطائرات المقاتلة.

وبنظر الخبيره الاميركيه نورد تمثل قدرة سلاح الجوي اليمني الدفاع عن مجاله الجوي ، مشكلة كبيرة للتحالف السعودي، و خاصة الرياض، لأنها تعتمد بشكل رئيسي على الغارات الجوية , وقد يرغم الدفاع الجوي اليمني الجديد السعوديين في النهاية إلى إنهاء الحرب أو على الأقل إيقاف حملاتها الجوية.

وتوقعت خبيرة الشرق الاوسط حوار مع وكالة ” تسنيم الايرانيه” ان انظمه الدفاع الجوي الجديدة ستسمح لليمن باتخاذ نهج دفاعي واستباقي تجاه الغارات الجوية السعودية.

وأستغربت نجاح الجيش اليمني في بناء منظومات الصواريخ والمعدات العسكرية محلية الصنع خلال هذه الحرب.. حيث قالت : “أرامكو مشتعلة بالفعل والمستثمرون باتوا يخشون من الاستثمار في المملكة, كل شيء أعطى نتائج عكسية”.

وأكدت:” إن تقدم قدرات الجيش اليمني سيؤهله ان يصبح جيش قوي مستقل لا يتحتاج الى الاعتماد على الاخيرين لتامين ارضيه .

وبرأي الخبيرة الاميريكيه التطور العسكري للقوات اليمنيه ستمنح لليمن فرصه للتركيز على اقتصادها وبنيتها التحتية العامة لتحسين الحياة المدنية ونأمل رفع الحصار.

على الصعيد السياسي ، أعتبرت إصرار الرياض على دعم حكومة هادي مزحة في هذه المرحلة لأسباب كثيرة .. حيث
قالت :” لنتجاهل كل شيء آخر، انتهت ولاية هادي منذ سنوات بناءً على فترة الولاية الدستورية في اليمن, ومع ذلك، فإن انتخابات التي أجريت في العام 2012, والتي يزعم هادي أنها شرعيته قد تم التخطيط لها بوضوح لدفع هادي إلى السلطة “.
نورد دعت امراء الرياض الى مراجعه حساباتهم السياسيه في اليمن والبدء في اجراء محادثات سلام وانتخابات وطنيه .

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com