Herelllllan
herelllllan2

عُباد يدشن حملة الرش والتوعية بأمانة العاصمة للوقاية من فيروس كورونا

يمانيون../

دشن أمين العاصمة حمود عُباد، اليوم حملة التوعية ورش المعقمات للوقاية من فيروس كورونا بالتعاون والتنسيق مع وزارة الصحة العامة والسكان والهيئة العامة لحماية البيئة وعدد من الجهات المعنية.

تستهدف الحملة كافة التجمعات السكانية والأسواق والمواقف وساحات وأفنية المستشفيات والحدائق والشوارع الرئيسية والأحياء السكنية بمشاركة مكاتب النظافة والزراعة والصحة والأشغال.

وأوضح أمين العاصمة أن الحملة تأتي ترجمة لقرارات اللجنة الفنية العليا لمواجهة الأوبئة، وفي إطار اتخاذ أمانة العاصمة مجموعة من الإجراءات الاحترازية لحماية المجتمع من تفشي الوباء.

وأشار إلى أهمية بذل مزيد من الجهود والعمل في سبيل مواجهة هذا الفيروس ومنع تواجده أو تفشيه في العاصمة صنعاء.

ودعا أمين العاصمة كافة المواطنين إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية التي تصب في مصلحتهم وسلامتهم والحفاظ على صحتهم وسلامة المجتمع عموماً.

وفي التدشين بحضور وكيل وزارة الصحة لقطاع الرعاية الصحية الأولية رئيس اللجنة الفنية المشتركة لمواجهة كورونا الدكتور محمد المنصور، ووكيل الأمانة لقطاع البلديات عائض الشميري أوضح مدير مكتب الصحة بالأمانة الدكتور مطهر المروني، أن الحملة تأتي ضمن الإجراءات التي تم اتخاذها لحماية المواطنين ومنع انتشار الأوبئة.

وأشار إلى ضرورة اتباع المواطنين لوسائل الوقاية والالتزام بالإجراءات الاحترازية.

بدوره أوضح مدير مشروع النظافة بالأمانة المهندس جمال جحيش، أن نحو 150 مرش ظهري ومحمول مع فرق الرش ستشارك في أعمال رش المعقمات والمطهرات التي ستشمل مختلف المناطق والأحياء والأسواق العامة والفرز بالتعاون مع المكاتب التنفيذية المعنية بالأمانة وعدد من الجهات.

فيما بيّن رئيس لجنة التوعية والتثقيف المجتمعي بالأمانة ناصر الكاهلي، أن حملة التوعية سيشارك فيها مركز الرصد والتثقيف البيئي وإدارة التثقيف الصحي بمكتب الصحة وموظفو الصحة والبيئة بمكتب الأشغال والصحة المدرسية وأكثر من 700 متطوع ومتطوعة من منظمات المجتمع المدني والمبادرات الشبابية على مستوى كافة المديريات.

حضر التدشين عدد من وكلاء الأمانة والوكلاء المساعدين ومدراء المكاتب التنفيذية المعنيين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com