رسالة اليمن الى العالم

هيومن رايتس تكشف ارتكاب الإحتلال السعودي جرائم وحشية ضد أبناء المهرة

يمانيون : متابعات
قالت منظمة هيومن رايتس ووتش، في أحدث تقرير لها، إن قوات الاحتلال السعودي ومرتزقتها في محافظة المهرة قامت خلال الفترة من يونيو 2019 إلى يناير 2020م فقط، بارتكاب العشرات من جرائم القتل والاعتقالات التعسفية، والتعذيب، والإخفاء القسري، ضد أبناء المحافظة، ونقلت البعض منهم إلى سجونها في الأراضي السعودية.

ووصف مايكل بَيج، نائب مدير قسم الشرق الأوسط في المنظمة الدولية، انتهاكات الاحتلال ضد سكان المهرة، بالخطيرة والمرعبة، والتي تضاف إلى قائمة جرائمه المتعددة بحق المواطنين والمدنيين العزل.

وأكدت المنظمة، في تقريرها، أن قوات الاحتلال السعودي اعتقلت بشكل تعسفي العشرات من المتظاهرين أثناء احتجاجاتهم ضد تواجد قواتها في المحافظة، بالإضافة إلى العديد من السكان غير المرتبطين بالاحتجاجات، في مدينة الغيضة عاصمة المهرة.

وأوضحت أنها وثّقت قضايا 16 مواطنا قامت قوات الاحتلال السعودي وحكومة المرتزقة، باعتقالهم تعسفا في الفترة بين يونيو 2019 وفبراير 2020م، ونقلت 11 منهم إلى سجونها في مناطق أبها وعسير.

ونقلت عن عائلات محتجزين إفادات بتعرض ذويهم للاستجواب والتعذيب في معتقل مطار المدينة، من قبل ضباط سعوديين.

وذكرت أن من بين من قامت قوات الاحتلال باعتقالهم 7 نشطاء، و5 صحفيين، وكذلك أيضا 4 من عملاء الاحتلال في حكومة المرتزقة، قالت إنه تم اعتقالهم وإخفاؤهم قسريا لمدة تتراوح بين 3 و5 أشهر، في سجونها السرية بالمحافظة، بينما تم نقل آخرين إلى سجون أراضيها، ولم تُقدم أية معلومات عن مكانهم.

اعلان دعم السلة الغذائية لرعاية اسر الشهداء
قد يعجبك ايضا