Herelllllan
herelllllan2

السايس : شلل كامل للحركة الملاحية في موانئ البحر الأحمر بسب العدوان والحصار

يمانيون../

قال مدير محطة الحاويات بميناء الحديدة الكابتن محمد السايس إن الحصار ركز على تعطيل خطوط نقل الحاويات إلى ميناء الحديدة باعتبارها عصب الحركة في الميناء.
وأضاف أن العدوان استهدف خطوط نقل الحاويات لمعرفته أن محطة الحاويات بميناء الحديدة هي المرفق الأساسي فيه، مشيرا إلى أن الحصار عطل وصول سفن الحاويات التجارية بشكل كلي وسجلنا تراجعها من 194 سفينة خلال العام 2014 إلى 3 سفن في أدنى مستوى لها خلال 2018، كما تسبب بانخفاض عدد الحاويات التي يستقبلها ميناء الحديدة من أكثر من 325 ألف حاوية إلى ثلاثة ألف حاوية وهي تابعة للمنظمات.

من جهته قال وكيل شركة إنجاز للملاحة فيصل عبد الرشيد للمسيرة إن الحصار تسبب بتعطيل ثمانية من أكبر خطوط نقل الحاويات بعد تعريض سفنها وناقلاتها للقرصنة والتأخير الطويل دون مبررات.

وطالب الأمم المتحدة ووكلاء الخطوط الملاحية بالضغط لعودة إبحار خطوط نقل الحاويات إلى ميناء الحديدة.

من جانبه قال مدير عام الغرفة التجارية والصناعية بالحديدة محمد الحطامي فقد قال للمسيرة إن تعطيل خطوط نقل الحاويات إلى ميناء الحديدة تسبب في رفع كلفة النقل لأعلى مستوى في العالم، وأكد أن استهداف خطوط نقل الحاويات تحت مبررات تحويل مساراتها باتجاه ميناء عدن لا يقدم حلا للمستهلكين والمستوردين على السواء وأنه يهدف إلى رفع كلفة المعيشة وتأزيم الأوضاع داخليا لتوظيفها من قبل دول العدوان.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com