Herelllllan
herelllllan2

حجة تواصل اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا والمحافظ يدعو لتشديد الإجراءات الوقائية في الأسواق والمنافذ ومدير مكتب الصحة يتفقد مركز الحجر الصحي بعبس

حجة تواصل اتخاذ الاجراءات الاحترازية لمواجهة كورونا والمحافظ يدعو لتشديد الإجراءات الوقائية في الأسواق والمنافذ ومدير مكتب الصحة يتفقد مركز الحجر الصحي بعبس

يمانيون – متابعات

دعا محافظ حجة هلال الصوفي إلى تشديد الاجراءات على الأسواق وكافة منافذ ومداخل المحافظة لحماية المواطنين من فيروس كورونا ومواصلة تجسيد تنفيذ قرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة ومجلس الوزراء.

ووجه الصوفي اللجنة الفنية لمواجهة الأوبئة واللجان الفرعية والإشرافية برفع مستوى الالتزام بتطبيق الاجراءات الوقائية الاحترازية في الأسواق المركزية بكافة مديريات المحافظة والتقيد بالاشتراطات الصحية بمنع التجمعات والازدحام وسرعة ايجاد البدائل المناسبة ورفعها لقيادة المحافظة.

ونوه بما تم اتخاذه من  قرارات في اغلاق اسواق بيع القات في عاصمة المحافظة ومستوى الالتزام بالإجراءات .. مثمنا تعاون الجميع في المضي لتأمين استمرار هذه التدابير حرصا على سلامة أبناء المجتمع وتحقيق الوقاية اللازمة من هذا الوباء.

كما وجه الأجهزة الأمنية و الفرق الطبية في منافذ المحافظة بالعمل الجاد والمسئول في اخضاع القادمين من خارج البلاد لإجراءات الحجر الصحي وعدم التهاون في تنفيذ المهام والاختصاصات لضمان منع دخول الفيروس وتفشيه في المحافظة.

وأكد محافظ حجة على ضرورة أن تسهم جميع القطاعات في المحافظة بما فيها التجار ورجال المال والأعمال لدعم خطة مكتب الصحة لاستكمال التجهيزات وتوفير احتياجات مراكز الحجز الفندقي والعزل الصحي وتعزيز مجمل التدابير المسبقة للتصدي للفيروس.

وأهاب الصوفي بكافة مسئولي السلطة المحلية والأجهزة التنفيذية وقطاعات العمل والتعليم والمؤسسات الأهلية والجمعيات الطوعية إلى الإسهام الفاعل في رفع الوعي الصحي ودعم الخطوات الاحترازية..مؤكدا أن المسئولية عامة وتستدعي الهبة والتحرك لمواجهة فيروس كورونا القاتل.

إلى ذلك تواصل محافظة حجة اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا تنفيذا لقرارات اللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة وتوجيهات قيادة المحافظة واللجنة الفنية.

وتشمل الإجراءات تنفيذ حملات توعية ونزول ميداني للرقابة على مستوى الالتزام بالاشتراطات الصحية في الأسواق والمواقع المستهدفة ومتابعة تجهيز مراكز الحجر والاطلاع على سير أعمال الفرق الطبية في منافذ ومداخل المحافظة وكذا تدريب المتطوعين على نشر الوعي الصحي وكيفية التعقيم للوقاية من الوباء.

كما تتضمن الإجراءات تنظيف مراكز الحجر والعزل الصحي بالمديريات والرش بالمعقمات في مركز المحافظة ورفع المخلفات من الأسواق والأحياء والشوارع.

وأشار المدير التنفيذي لصندوق النظافة والتحسين بالمحافظة المهندس محمد الكحلاني إلى إستمرار حملة رش شوارع مدينة حجة بمادة الكلور بالتعاون مع المؤسسة المحلية للمياه والصرف الصحي.

وأوضح أن فرق حملة النظافة تواصل تنظيف ورش مركزي الحجر والعزل الصحيين بمديريتي المحابشة وعبس، وكذا رفع الأتربة والمخلفات من الأحياء والشوارع بالمديريتين.

ولفت الكحلاني إلى استكمال حملة النظافة والرش في مركز الحجر بمنطقة الرحضي والسوق المركزي بمدينة حجة ورفع المخلفات.

وبين أن الصندوق يساهم في حملة التوعية للوقاية من الفيروس وتجهيز الإنارة وتوفير أدوات مطبخ لمركز الحجر والعزل الصحي بمدينة حجة وتجهيز شبكة مجاري الصرف الصحي لمركز العزل بمديرية عبس.

وأكد المهندس الكحلاني الحرص على تعزيز حملات النظافة والتدابير الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.. داعيا الجميع إلى التعاون مع الصندوق في الحفاظ على نظافة الشوارع والأحياء والإسهام في نشر الوعي المجتمعي بخطورة الفيروس.

تفقد مركز الحجر الصحي بمديرية عبس

إلى مديرية عبس، حيث تفقد مدير مكتب الصحة بمحافظة حجة الدكتور إبراهيم الاشول اليوم مركز الحجر الصحي بالمديرية، الجاري تجهيزه في إطار الاجراءات الاحترازية من فيروس كورونا.

واطلع  الاشول ومعه مدير الشئون الهندسية بوزارة الصحة المهندس عبد الوهاب طاهر وممثل مؤسسة بناء المهندس حمود شمسان، على المتطلبات والاحتياجات لتفعيل المركز.

وأكد مدير مكتب الصحة  ضرورة تضافر جهود المؤسسات والمنظمات لتوفير الاحتياجات من اجهزة ومعدات وآليات فنية وتشغيلية ومستلزمات طبية لتهيئة هذه المراكز وتفعيل خدماتها.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com