Herelllllan
herelllllan2

بحضور الرزامي ..صلح قبلي ينهي قضيتي خلاف وقتل بين قبائل بصنعاء وصعدة

يمانيون../

أنهى صلح قبلي بمحافظة صعدة اليوم قضيتين أشرف عليهما محافظ المحافظة محمد جابر عوض ومحافظ المحويت فيصل أحمد حيدر والعلامة أحمد حورية وقائد محور همدان بن زيد اللواء الركن يحيى عبدالله عيظة الرزامي.

تضمنت القضية الأولى خلاف بين قبيلتي همدان وخولان بمحافظة صعدة، فيما تضمنت الثانية قضية قتل بين قبائل القابل عزلة المهاذر بمديرية سحار وقبيلة آل القلام من أبناء الحيمتين بمحافظة صنعاء، تم أغلق ملفهما بالتنازل والعفو لوجه الله.

وخلال الصلح أشاد محافظا صعدة والمحويت بمواقف قبائل اليمن ودورها في مواجهة العدوان من خلال الاستمرار في رفد الجبهات بالمال والرجال والعتاد.

ونوها بنخوة القبيلة اليمنية وما تتحلى به من تسامح وإخاء في العفو والصفح، بما يعزز من الصمود في مواجهة العدوان الذي يستهدف اليمن أرضاً وإنساناً منذ خمس سنوات.

وبين المحافظان عوض وحيدر أن جريمتي العدوان باستهداف أسرتين بمديريتي رازح والظاهر، إنتهاكاً سافراً وحرب إبادة جماعية من قبل دول العدوان بحق الشعب اليمني.

ونددا بالصمت الدولي المعيب إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان من جرائم وانتهاكات منذ أكثر من خمس سنوات.

من جانبه أكد العلامة حورية أهمية نبذ الخلافات بين أبناء الشعب اليمني وحل القضايا المجتمعية بطرق أخوية، استجابة لدعوة السيد عبدالملك بدر الدين الحوثي.

بدوره اعتبر قائد محور همدان بن زيد، مواقف القبائل اليمنية مشرفة وثابتة في جانب المصالحة والتسامح والإخاء ورص الصفوف لدحر الغزاة والمعتدين.

ونوه بجهود قيادة المحافظة وسعيها الحثيث لمعالجة القضايا المجتمعية وإنهاء الخلافات القبلية.

حضر الصلح القبلي أمين عام محلي المحافظة محمد العماد ووكيل محافظة صعدة لشؤون الثقافة والإعلام يحيى الحمران ومدير أمن المحافظة اللواء عزيز جراب ومدير أمن محافظة صنعاء العميد محمد حفظ الله الحمزي وعدد من المسئولين.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com