Herelllllan
herelllllan2

دورة تدريبية لفريق الاستجابة السريعة لمواجهة وباء الكورونا والاوئبة الاخرى بعمران

عمران /صفاء عايض

اقيمت اليوم في محافظة عمران دورة تدريبية لفريق الاستجابة السريعة لمواجهة وباء الكورونا والاوئبة الاخرى في محافظة عمران.

وتستهدف الدورة 102 من مشاركين من جميع مديريات المحافظة وبدعم من منظمة الصحة العالمية واشراف وزارة الصحة العامة والسكان وتنفيذ مكتب الصحة والسكان بالمحافظة .

وأوضح الدكتور ياسر الجماعي مدير عام الترصد الوبائي بمحافظة عمران بان الدورة تهدف الى اكساب المشاركين المهارات اللازمة للمواجهة وباء الكورونا والمدربين من ذوي المهارة والاختصاص في الوبائيات الحقلية وكيفية مكافحة الوباءة من الامراض.

واشار الجماعي ان الهدف من عمل الفرق استجابة هو التدخل السريع في معالجة الحالات وعمل فحوصات للحالات والاشراف على المرافق الصحية والعمل التوعي الصحي لجميع المواطنين ولجميع الحالات المشتبهة والبلاغ عن الامراض وتسجيل الوافداين من الدول الموبئه مثل السعودية والامارات وعمان وجميع الدول التي سجلت حالات مؤكدة ويتم حجر الوافدين جميعا وخاصة الحاضرين من مناطق الجنوبية والمحتلة .

ومن جانبهما الدكتور جارالله التبالي المنسق الثاني للمحافظة عمران والدكتور عبدالوكيل السامعي مدرب في الدورة أكدا بأن هذه الدورة ستكون لمدة خمسة أيام سيأخذ فيها المشاركين كل معلومة عن هذا الوباء المميت وسيتواجدون في الأماكن من قبل لعمل الاستجابة والاكتشاف المبكر للحالات وجمع البيانات والإبلاغ والترصد للأوبأة الأخرى مثل الكوليرا وحمى الضنك والتيفوئيد وغيرها.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com