Herelllllan
herelllllan2

وكيل وزارة الصحة بصنعاء : بات ضروريا وأولها إغلاق المنافذ ومنع مظاهر التجمعات

قال وكيل وزارة الصحة العامة والسكان لقطاع الرعاية الدكتور محمد المنصور في معرض تعليقة على ظهور اول حالة اصابة بفيروس كورونا في حضرموت شرقي اليمن ” لقد حذرنا منذ وقت مبكر من خطورة عدم إغلاق المنافذ من قبل قوى العدوان ولازال التهاون منهم مستمرا”.

واضاف وكيل وزارة الصحة في تصريح لـ”المسيرة” ماتم الإعلان عنه من قبل الجهات التابعة لقوى العدوان من رصد حالة في حضرموت أمر مؤسف ولا بد من إغلاق المنافذ بشكل تام”.

وحث الدكتور المنصور على ضرورةالمسارعة لاتخاذ قرارات إجرائية وسريعة بات ضروريا وأولها إغلاق المنافذ ومنع مظاهر التجمعات.

واكد وكيل وزارة الصحة ان الأمم المتحدة لم يعد يهما إلا إحصاء الحالات، ومعنيون بإجراءات صارمة لمواجهة تعمد نشر الفيروس في اليمن.

واضاف نراهن على الله في إعانة الشعب، وندعو شعبنا أن يهتم في الأخذ بجد بتعليمات وتوجيهات وزارة الصحة.

وكانت حكومة المرتزقة قد اعلنت في وقت سابق، اليوم الجمعة، تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا، في محافظة حضرموت شرقي البلاد.

جاء ذلك في بيان نشرته اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لحكومة المرتزقة عبر حسابها على تويتر.

وأوضحت اللجنة أن “الحالة مستقرة وتتلقى الرعاية الصحية، فيما قامت الفرق الطبية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة”، دون مزيد من التفاصيل.

وحضرموت، هي كبرى محافظات اليمن مساحة، إذ تمثل ثلث مساحة البلاد، وتغطي نصف مساحة الحدود مع السعودية، وتتبع الحكومة اليمنية.

من جانبه، قال المكتب الإعلامي لمحافظ حضرموت فرج البحسني، إن الأخير أصدر تعميما عاجلا إلى قادة ما تسمى بالأجهزة العسكرية والأمنية وكاتب الصحة ومدراء عموم المديريات تضمن الإجراءات الواجب اتخاذها نتيجة اكتشاف الحالة.

وتضمن التعميم استمرار إغلاق الأسواق العامة والمساجد ومنع التجمعات كإجراء احترازي، وحظر التجوال في جميع مديريات حضرموت.

كما شمل التعميم تنفيذ حملة رش وتعقيم الأماكن العامة والشوارع والأسواق العامة وإغلاق ميناء الشحر واتخاذ كل إجراءات السلامة والتعقيم للميناء وأرصفته لمدة أسبوع كامل قابل للتمديد.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com