Herelllllan
herelllllan2

المواصفات تكشف عن 16 صنفاً من المعقمات والمطهرات المخالفة

يمانيون../
كشفت الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة عن وجود 16 صنفاً من المواد المطهرة والمنظفة والمعقمات مخالفة للمواصفات القياسية المعتمدة.
وأوضح مدير الهيئة اليمنية للمواصفات والمقاييس وضبط الجودة الدكتور إبراهيم المؤيد “أن الهيئة نفذت مسح ميداني لمنتجات المطهرات والمنظفات في الأسواق في إطار جهودها الهادفة إلى تعزيز الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا وإنطلاقاً من مهام الهيئة في حماية المستهلك”.

وأشار إلى أن نتائج المسح الميداني بينت وجود عدد من هذه المواد مخالفة وغير مطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة. لافتاً إلى ان الهيئة أبلغت وزارة الصناعة والتجارة للتنسيق مع مكاتبها في المحافظات لسحب هذه المنتجات المخالفة واتخاذ الإجراءات القانونية للازمة.

وشدد على ضرورة التحري من قبل أصحاب الصيدليات والمحلات التجارية عند شراء هذه المنتجات من المعامل والمصانع والموردين وأن تكون حاصلة على تقارير فحص من الهيئة تؤكد مطابقتها للمواصفات القياسية المعتمدة.

وأكد الدكتور المؤيد أن الهيئة مستمرة في عملية النزول الميداني للتحقق من مطابقة المطهرات والمعقمات والمنظفات للمواصفات وسحب أي كميات مخالفة لها.

ولفت إلى أن الهيئة شكلت فرق فنية متخصصة للنزول إلى المعامل المحلية لصناعة المواد المطهرة والمنظفة والمعقمات وتقديم الدعم الفني والإرشادات لها في عملية الإنتاج وفقاً للمواصفات القياسية المعتمدة في إطار الجهود المبذولة لحماية المستهلك ونشر الوعي لدى المواطنين عن الأضرار الناجمة عن استهلاك المواد والسلع غير المطابقة للمواصفات القياسية المعتمدة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com