Herelllllan
herelllllan2

أول تعليق من حكومة الفار هادي على إعلان الإنتقالي حالة الطوارئ وادراته الذاتية للمحافظات الجنوبية

يمانيون../

أعتبرت حكومة الفار هادي، إعلان ما يسمى المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً، إداراته الذاتية للمحافظات الجنوبية، هو إنقلاب واضح وصريح على شرعيتها المزعومة وعلى إتفاق الرياض.

قال رئيس حكومة الفار هادي، معين عبدالملك، إن “إعلان الانتقالي الإدارة الذاتية للمحافظات الجنوبية هو إنقلاب واضح وصريح بدعم إماراتي على الشرعية وإتفاق الرياض ومخرجات الحوار الوطني”.

وأضاف رئيس حكومة المرتزقة، بأن إعلان المجلس الإنتقالي الجنوبي يمثل نسخة أخرى للإعلان الدستوري الذى تبناه الجانب الأخر للإنقلاب في صنعاء، حسب قوله.

وتابع: “نعتبر هذا الإعلان باطل، وطعنة غادرة من دولة الإمارات وننتظر موقف المملكة العربية السعودية تجاه هذا التصرف الأرعن كونها المسؤول الأول والضامن لتطبيق إتفاق الرياض وإعادة الحكومة الى عدن”.

وحذر رئيس حكومة الفار هادي أن حكومته ستتخذ طريقتها الخاصة لإنهاء ما وصفه بـ الإنقلاب الوليد وإعادة الوضع إلى ما كان عليه، في إشارة إلى إقتحام مدينة عدن.

وكانت قوات الفار هادي في محافظة أبين أطلقت قبل أسبوع، اسم ”معركة الفجر الجديد” على عملياتها المرتقبة لإقتحام مدينة عدن، وسط تحشيد عسكري غير مسبوق للطرفين إلى المحافظة المحاذية لعدن من الشرق.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com