Herelllllan
herelllllan2

الأوقاف تدشن حملة نظافة وتعقيم ل 700 مساجد في الأمانة

يمانيون – دشنت وزارة الأوقاف والإرشاد ومكتبها بأمانة العاصمة اليوم المرحلة السادسة من حملة نظافة وتعقيم المساجد بأمانة العاصمة، في إطار الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

وفي التدشين بحضور وزير الأوقاف والإرشاد نجيب ناصر العجي ونائبه العلامة فؤاد محمد ناجي ووكيل قطاع التوجيه والإرشاد العزي راجح والوكيل المساعد لقطاع الحج والعمرة إسماعيل ضيف الله ومدير مكتب أوقاف أمانة العاصمة عبدالله عامر، تم توزيع أدوات نظافة ومعقمات ومطهرات على عدد من جوامع ومساجد الأمانة.

وأكد وزير الأوقاف والإرشاد الحرص على استمرار حملات نظافة وتعقيم المساجد، بما يعزز من الإجراءات الإحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

ولفت إلى أن حملات رش وتعقيم المساجد تأتي استجابة لتوجيهات القيادة الثورية والمجلس السياسي الأعلى واللجنة الوزارية العليا لمكافحة الأوبئة واهتمامها بنظافة المساجد وتوفير المعقمات اللازمة لها، بما يضمن حماية المصلين من الأمراض والأوبئة.

ولفت إلى أن الوزارة استكملت تغطية مساجد الأمانة بتوفير احتياجاتها من المعقمات وأدوات الرش وفقاً لتوجيهات وتعليمات وزارة الصحة العامة والسكان .. داعيا المواطنين والمصلين إلى الإلتزام بالإرشادات الإحترازية والتدابير الوقائية من وباء كورونا.

ووجه الوزير العجي أئمة المساجد وسندتها بالإلتزام بالتعليمات الصحية والوقائية وتعقيم ورش المساجد وتطهيرها والاهتمام بنظافتها، إنطلاقاً من تعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذي حث على النظافة والحفاظ عليها.

فيما أشار نائب وزير الأوقاف إلى أهمية تدشين المرحلة السادسة من حملة رش وتعقيم مساجد أمانة العاصمة .. مبيناً أن الوزارة بتدشين هذه المرحلة، استكملت توزيع أدوات الرش والتعقيم لمساجد الأمانة، وهناك توزيع معقمات وأدوات نظافة على المساجد في مختلف المحافظات.

ولفت العلامة ناجي إلى استمرار حملات رش وتعقيم المساجد حتى زوال هذا الوباء .. داعيا الجميع إلى التعاون مع وزارتي الأوقاف والصحة والإلتزام بالإرشادات الصحية اللازمة وارتداء الكمامات بما يكفل حماية المصلين.

وحث العلماء والخطباء والمرشدين على الإضطلاع بدورهم في توعية المجتمع بالإرشادات الصحية لمواجهة كورونا، ومنها النظافة العامة والشخصية التي حث الدين الإسلامي عليها.

من جهته أوضح مدير مكتب أوقاف أمانة العاصمة أن المرحلة السادسة من حملة نظافة المساجد بالأمانة تستهدف 700 مسجد بالأمانة بتوزيع مواد رش وتعقيم بعدد 700 طرمبة رش وألفين و 800 مواد تعقيم.

ولفت عامر إلى أن تدشين المرحلة السادسة، تأتي ضمن حملة تنفذها وزارة الأوقاف ومكتبها بالأمانة ومختلف المحافظات، بما يعزز من الجهود الوقائية لمواجهة كورونا .. مثمناً جهود قيادة الوزارة وحرصها على توفير متطلبات المساجد وخدمة بيوت الله.

حضر التدشين عدد من مدراء العموم بالوزارة والمعنيين بمكتب أوقاف أمانة العاصمة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com