Herelllllan
herelllllan2

الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية

يمانيون../
توقع المركز الوطني للأرصاد هطول أمطار متفرقة على المرتفعات الجبلية والمناطق الساحلية خلال الـ 72 ساعة القادمة.

وقال المركز في نشرته الجوية إن الأجواء في المرتفعات الجبلية ستكون غائمة جزئيا ًتتحول بشكل تدريجي إلى غائمة.

وأشار إلى أن الأمطار ستهطل متفرقة خلال فترتي الظهيرة والمساء على أجزاء من محافظات صعدة، حجة، المحويت، ريمة، وأجزاء من محافظات صنعاء، عمران، ذمار، إب، تعز.

ولفت إلى امتداد الأمطار لتشمل أجزاء من الهضاب الداخلية خلال يومي الجمعة والسبت، فيما تكون الأجواء صحوة خلال الليل أو الصباح الباكر بوجه عام مع ارتفاع طفيف في الحرارة العظمى والصغرى.

وأوضح المركز أن الأجواء في السواحل الجنوبية والشرقية ستكون صحوة إلى غائمة جزئياً ومغبرة نسبياً، وتكون الرياح جنوبية شرقية تتحول خلال النهار إلى جنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجات الحرارة العظمى ما بين 36 إلى 39 درجة مئوية.

وتوقع المركز هطول أمطار متفرقة على أجزاء من السواحل الشرقية خصوصاً على سواحل محافظة المهرة خلال الصباح؛ مبيناً أن الأجواء في السواحل الغربية ستكون صحوة إلى غائمة جزئيا ومغبرة نسبياً مع درجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 37 إلى 40 درجة مئوية وتكون الرياح شمالية غربية تتحول إلى جنوبية وجنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين 12 إلى 22 عقدة مع اضطرب للبحر وارتفاع الموج.

وذكر المركز أن الفرصة مهيأة لهطول أمطار متفرقة على السواحل الشمالية الغربية.

وأفاد أن الأجواء في المناطق الصحراوية ستكون مشمسة إجمالا، حارة وجافة ومغبرة نسبياً مع درجات حرارة عظمى تتراوح ما بين 38 إلى 40 درجة مئوية، فيما تكون الرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة تتراوح سرعتها ما بين 05 إلى 15 عقدة.

وحسب المركز ستكون الأجواء في أرخبيل سقطرى غائمة جزئياً تتحول إلى غائمة خلال الصباح وقد تهطل أمطار خفيفة متفرقة على أجزاء من الأرخبيل، فيما تكون الرياح جنوبية إلى جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة تتراوح سرعتها ما بين 10 إلى 20 عقدة.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com