Herelllllan
herelllllan2

المساحة الجيولوجية تستكمل إعداد دراسة معالجة أضرار الانهيارات في الخذالي بحجة

يمانيون../
استكمل فرع هيئة المساحة الجيولوجية بمحافظة حجة إعداد الدراسة الفنية لمعالجة أضرار الإنهيارات الصخرية والانزلاقات في طريق الخذالي بمديرية كحلان عفار.

وأوضح مدير فرع الهيئة محمد القدمي أن الدراسة تتضمن مسارين للمعالجة بمواصفات هندسية تتلاءم وظروف الطبيعة لمنع الانهيارات المتكررة على الطريق الرئيس الرابط بين محافظتي حجة وعمران، ما يتسبب بقطع الطريق وتعطل حركة مرور السيارات والشاحنات.

وبين أن من ضمن المعالجات تأهيل حاجز سابق في أعلى المنطقة وعمل مصاطب صخرية لمنع وصول الكتل المتدحرجة وبناء جدار ساند للمنحدر في مسار الطريق وأنابيب وعبارات لتصريف المياه أو بناء قناة مفتوحة لتصريف المياه بمواصفات تتلاءم وحجم المياه المتدفقة.

وأشار القدمي إلى أن الدراسة تحتوي على تفاصيل وبدائل تكفل تنفيذ أيسر الحلول لمعالجة الانزلاقات بشكل دائم وتجنب خسائر المعالجات المؤقتة في مواسم الأمطار والاضطرار لرفع الكتل الصخرية وازالة أضرار الانزلاقات من خلال المعدات والشيولات كل مرة.

وأكد أن الدراسة تأتي في إطار جهود إسناد قيادة المحافظة والجهات ذات العلاقة لمعالجة الأضرار التي خلفتها سيول الأمطار الغزيرة في الخط الرئيسي الأسبوع الماضي .. لافتا إلى ضرورة تضافر الجهود لتنفيذ مشروع لمعالجة الانهيارات قبل توسع أضرارها بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com