Herelllllan
herelllllan2

إتلاف 160 طناً مواد فاسدة ومنتهية الصلاحية بأمانة العاصمة

يمانيون../
أتلف مكتب الأشغال العامة بأمانة العاصمة اليوم 160 طناً مواد غذائية فاسدة وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، تم ضبطها من الأسواق ومخازن التجار من مختلف مديريات الأمانة.

وخلال الإتلاف اعتبر نائب رئيس الوزراء لشئون الرؤية الوطنية محمود الجنيد إتلاف المواد الغذائية الفاسدة والمنتهية، خطوة إيجابية لحماية المجتمع من الأمراض والأوبئة.

وأشاد بجهود قيادة أمانة العاصمة وقطاع الأشغال وصحة البيئة في عملية الضبط والإتلاف لهذه المواد الضارة بالمجتمع والبيئة.

ودعا الجنيد التجار ورجال الأعمال، سيما تجار المواد الغذائية الأساسية إلى الحرص على حياة البشر والإبلاغ أي مواد منتهية .. مشيراً إلى أهمية مشاركة التجار في إتلاف أي كميات منتهية وغير مطابقة للمواصفات بطريقة آمنه.

فيما أوضح أمين العاصمة حمود عُباد أن إتلاف المواد الغذائية الفاسدة يأتي في إطار حملة تنفذها الأمانة ممثلة بإدارة صحة البيئة بمكتب الأشغال في مختلف المديريات لضبط المواد الفاسدة والمنتهية قبل وخلال شهر رمضان.

وأشار إلى أن معظم مصادر المنشأ للمواد الغذائية الفاسدة والمنتهية التي سيتم إتلافها من دول العدوان .. مؤكداً أن الدولة لن تسمح بتعريض حياة وصحة المجتمع للخطر وستضبط التجار المخالفين وإحالتهم للجهات المعنية واتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم.

ولفت عٌباد إلى أن حملات الضبط والإتلاف تتم وفقا للشروط القانونية وإشراف قضائي مباشر من النيابة المختصة لمواجهة الأخطار والقضايا التي تتعلق بحياة وصحة المجتمع.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com