Herelllllan
herelllllan2

اختتام دورة تدريبية حول فيروس كورونا بتعز

يمانيون – تعز
دعا مدير مكتب الصحة العامة والسكان بمحافظة تعز الدكتور عبدالملك المتوكل، المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات والتعليمات الوقائية الصادرة عن وزارة الصحة العامة والسكان ولجنة الطوارئ بالمحافظة لمواجهة فيروس كورونا.

وأكد الدكتور المتوكل في اختتام دورة تدريبية حول فيروس كورونا، نظمها مكتب الصحة أن المكتب شكل غرفة عمليات مشتركة وفقا لتوجيهات قيادة المحافظة وتسيير فرق استجابة بالمنافذ لفحص الوافدين وتدشين برنامج التدريب التكاملي والشامل لمواجهة كورونا وتوزيع سيارات إسعاف.

ولفت إلى أن مكتب الصحة بالمحافظة يستعد حالياً لتجهيز مراكز عزل وحجر صحي، ضمن التدابير والإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا.

من جانبه أشار نائب مدير مكتب الصحة الدكتور فضل عبدالكريم القباطي إلى أهمية الدورات في تنمية معارف ومدارك المتدربين حول وباء كورونا وإجراءات مكافحة العدوى والإسعاف ونقل الحالات وأخذ العينات وكيفية طرق الوقاية من هذا الفيروس.

وحث المتدربين على تحمل المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تطبيق الإجراءات والتدابير الاحترازية والوقائية ورفع الوعي المجتمعي لمواجهة الوباء.

وثمن الدكتور القباطي جهود المتدربين من العاملين الصحيين ومتطوعات صحة المجتمع ودور وزارة الصحة العامة والسكان ومكتب الصحة بالمحافظة والمنظمات الداعمة لتدريب وتمويل البرنامج التدريبي الذي ساهم في تنمية معارف المتدربين بكيفية التعامل مع الحالات المشتبهة إصابتها بهذا الوباء.

يذكر أن الدورات التدريبية التي ينظمها مكتب الصحة، تأتي في إطار برنامج التدريب الشامل والتكاملي لمواجهة كورونا واستهدفت 105 متدربين من العاملين الصحيين و134 متدربة من متطوعات صحة المجتمع في مجال التغذية بمديريات المحافظة، بتمويل منظمتي الهيئة الطبية الدولية ورعاية الأطفال ومؤسسة نظراء.

You might also like
WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com